الهلال الاحمر العراقي يكرم الكابتن فريد لفتة ويسميه سفير الهلال الاحمر العراقي للنوايا الحسنة

report_202_img_1

كرمت جمعية الهلال الاحمر العراقي الكابتن فريد لفتة وتسميته سفير الهلال الاحمر العراقي للنوايا الحسنة في مقر جمعية الهلال الاحمر العراقي بحضور عضو هيئة مستشاري رئيس الوزراء مكتب الشباب والرياضة وعدد من ممثلي نواب البرلمان العراقي ووجهاء وشيوخ العشائر . تخلل الحفل بداية قراءة آية من الذكر الحكيم بعدها وقف الحضور دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الهلال والعراق ، ومن ثم القت الدكتورة سهام فيوري عضو هيئة مستشاري رئيس الوزراء كلمة قالت فيها “يشرفني حقيقة تلبية دعوة جمعية الهلال الاحمر العراقي التي دائما ما تفاجئنا بأبداعها واكتشافها الكابتن فريد لفتة وتسميته سفير النوايا الحسنة وهو يستحق هذا اللقب كونه مبدع وهذه الالتفاتة الرائعة من قبل الجمعية في تسمية صقر العراق سفير النوايا الحسنة انما ينبع من مدى اهتمام جمعية الهلال الاحمر العراقي بالمبدعين العراقيين وخاصة الشباب” كما تطرقت الدكتورة ان الاتحاد العراقي لا يوجد فيه قسم خاص بالمضلين لذلك ادعو من الكابتن فريد لفتة ان يؤسس اتحاد للمضلين العراقيين ومكتب رئيس الوزراء مستعد لمساعدة صقر العراق في هذا الامر . كما يسعدني كوني اول امرأة في العراق اقدم سفير النوايا الحسنة وانا اشكر جمعية الهلال الاحمر العراقي على احتضانه الشباب وخاصة المبدعين.

report_202_img_2
بعدها القى عميد كلية الفنون الجميلة عقيل مهدي أثنى فيها على عمل جمعية الهلال الاحمر العراقي لاحتضانها الشباب وتكريمهم وهذا العمل يعطيهم دافع معنوي كبير في اداء مهامهم . وانا اشكر الجمعية لأنها جعلتني ارى صقر العراق المبدع والابن البار للعراقيين لانه مثل العراق وخاصة في دخوله الى موسوعة غينيس للارقام القياسة في قفزة مضلية فوق جبال قمة افيريست بروسيا .
بعدها القى الكابتن فريد لفتة كلمة قدم شكره وأمتنانه الى الجمعية الهلال الاحمر العراقي لما تقدمه من دعم وتكريم قائلا ” انه شرف لي ان اكون متطوعا في الجمعية وسفيرا للهلال الاحمر العراقي وهذا التكريم سيحملني مسؤولية اضافية لحملي رسالتكم الانسانية مع ما امثله من محلية وعالمية للتعاون والسلام وكم سعت الجمعية وبجهود كبيرة على دعم العمل الانساني للعراق من خلال رؤيتنا لجنودكم المجهولين السباقين الى عمل الخير وتقديم المساعدة الصحية والغذائية في كل المناسبات الدينية والوطنية فضلا عن تقديمكم المساعدات الانسانية الى دول الخارج خاصة تركيا بعد ما اصابتها سلسلة من الزلازل .
ومن ثم القى رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري كلمة اثنى فيها على السادة الحضور في هذا اليوم المشهود لتكريم بطل العراق فريد لفتة الذي حلق في اسم العراق عاليا واظهر للعالم جدارة الانسان العراقي ومقدرته على تحدي الصعاب وانطلاق الابداعات كما ان جمعية الهلال الاحمر تفتخر اليوم بان يكون الكابتن فريد لفتة متطوعا فيها لان التطوع اسمى الصفات التي تحمل اسم الهلال او الصليب في جميع انحاء العالم وتتويجه سفيرا للنوايا الحسنة ليكون امتدادا للعراق في العالم وصوتا لحاجاته الانسانية بعدها قام الدكتور ياسين المعموري بتكريم الكابتن فريد لفتة وتسليمة شارة الهلال الاحمر العراقي.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات صحية لأكثر من (900) عائلة متعففة ونازحة في بغداد وصلاح الدين

يستمر برنامج توزيع المساعدات الاغاثية والصحية الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر العراقي في عموم ...