الهلال الاحمر العراقي يكمل استعداداته المادية والبشرية لاستقبال العوائل النازحة من الجانب الايمن لمحافظة نينوى

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استكمال استعداداتها المادية والبشرية لاستقبال العوائل النازحة من الجانب الايمن لمدينة الموصل تزامنا مع بدء عمليات التحرير .
وقالت الجمعية في بيان ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي قامت بتهيئة خزين من المواد الغذائية والاغاثية فضلا عن الموارد البشرية حيث تم تهيئة 19 فريق استجابة سريعة كل فريق مكون من خمسين شخصا متطوعا ومنتسبا، وهذه المواد  تكفي لاغاثة اكثر من 250 الف شخص “.
واضاف البيان ” ان الجمعية قامت بتقسيم الفرق الى ثلاثة محاور اغاثية ، الاول محور شرق محافظة نينوى والثاني محور شمال مدينة الموصل والثالث جنوب غرب مدينة الموصل.
من جهة اخرى قالت جمعية الهلال الاحمر العراقي :  إن 50 ألف نازح عادوا إلى الأحياء المحررة من مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها، بعد استعادتها خلال الشهرين الماضيين ” وكانت العوائل النازحة متواجدة في مخيمات المحاور الثلاث ، وعادوا إلى مناطق سكناهم الأصلية في قرى سهل نينوى ومناطق القوسيات وكوكجلي، وأحياء الجانب الشرقي من الموصل، فضلا عن ناحية القيارة جنوب الموصل.
وبينت الجمعية :” إن فرق الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر تتولى الآن تقديم المساعدات الغذائية والإغاثية للعائدين في الجانب الشرقي للموصل حيث تقوم فرق الهلال الاحمر يوميا بايصال المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل المتواجدة في الأحياء المحررة من الموصل لإغاثة المدنيين.

IMG-20170107-WA0005

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...