الهلال الاحمر العراقي يكمل استعداداته لتقديم الخدمات للزائرين بمناسبة زيارة الامام الكاظم (عليه السلام)

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن اكمال استعداداتها لتقديم الخدمات الطبية والإسعافات الاولية للزائرين بمناسبة زيارة الامام الكاظم (عليه السلام ) .
وقال رئيس ادارة العمليات في الهلال الاحمر العراقي احمد كاظم ” ان جمعية الهلال الاحمر العراقي اكملت جميع استعداداتها لتقديم الخدمات للزائرين بعد نصب اكثر من 150 خيمة كمحطات استراحة مجهزة باسعافات اولية وعلاجات طيبة ومياه معدنية”.
واضاف ” ان هذه المحطات توزعت على مداخل ومخارج  مدينة بغداد وحتى مدينة الكاظمية المقدسة، فضلا عن نشر 20 مفرزة طبية  ثابتة و22 مفرزة جوالة مجهزة بنقالات تقوم بتقديم الاسعافات الاولية للزائرين داخل وخارج المدينة.
وبين كاظم ” ان عدد المتطوعين المشاركين في عمل جمعية الهلال الاحمر العراقي بلغ اكثر من 450 متطوعا ومنتسبا مدربين على الاغاثة والاسعافات الاولية كما تم نشر عدد من سيارات الاسعاف قريب من هذه المحطات لنقل الحالات الطارئة الى اقرب مستشفى .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

وسط تفاقم الازمات يجتمع القادة الانسانيون للشرق الاوسط وشمال افريقيا في بغداد لرسم مسار جديد

بيان صحفي بغداد، 18 أبريل 2018- اجتمع قادة الهلال الأحمر والهلال الأحمر من منطقة الشرق ...