الهلال الاحمر العراقي ينصب الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة خلال افتتاح المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

نصبت جمعية الهلال الاحمر العراقي الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الاحمر العراقي جاء ذلك اثناء حفل افتتاح المؤتمر الدولي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر لمنطقة الشرق الاوسط لشمال افريقيا المنعقد في بغداد يومي 18-19 نيسان .
من جهته قال سفير النوايا الحسنة الفنان نصير شمة” سبق ان سميت سفيرا لمنظمة اللاعنف واليونيسكو واليوم للهلال الاحمر العراقي. عبر هذه الثلاثية نستطيع أن نمد أيدينا بإتجاهات متعددة لخدمة الناس.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : عودة اكثر من (300) عائلة نازحة الى مناطق سكناها في محافظة الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن عودة اكثر من (300) عائلة نازحة الى مناطق سكناها ...