الهلال الاحمر العراقي ينصب محطات تحلية مياه لمخيمات النازحين في القيارة واربيل

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب محطات تحلية مياه للعوائل النازحة في مخيمات القيارة واربيل .
وقالت الجمعية في بيان :ان فرق الهلال في محور اربيل قامت بنصب محطة مياه (m40) بسعة انتاجية بلغت (600) الف لتر يوميا لتوفير المياه لاكثر من 40 الف نازح في مخيمي حسن شام وخازر  بالتعاون مع الصليب الاحمرالفرنسي .
وفي محور صلاح الدين قامت فرق الهلال بنصب محطات تحلية المياه (RO) للعوائل النازحة من الموصل في مخيمي جدعة ومخيم المدرج في القياره بالتعاون مع مجلس اللاجئين الدنيماركي وذلك لتوفير المياه لأكثر من (1000) نازح يوميا . وتعمل هذه المحطات بكادر تم تدريبهم من قبل الجمعية .
الجدير بالذكر ان الهلال الاحمر العراقي قام
بنصب محطات تصفية مياه (RO) في ست محافظات عراقية لتوفير المياه الصالحة للشرب للعوائل في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات .

img-20161219-wa0000

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...