الهلال الاحمر العراقي ينصب محطة مياه M40 بسعة (600) الف لتر يوميا للعوائل النازحة في مخيمي خازر وحسن شام

English

في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي شهدتها محافظة نينوى اضطرت العديد من العوائل الى ترك منازلهم والنزوح الى المناطق الآمنة والعيش في مخيمات النزوح. بدورها اخذت جمعية الهلال الاحمر العراقي على عاتقها مهمة اغاثة العوائل النازحة وتوفير المياه والغذاء كونهما عناصر رئيسة لديمومة الحياة .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر بنصب محطة مياه (M40) بسعة 600 الف لتر يوميا لتوفير المياه النقية لأكثر من 40 الف فرد يوميا بالتعاون مع مهندسين من الصليب الاحمر الفرنسي وتم نصبها على نهر الخازر في فترة وجيزة لتوفير المياه النقية للعوائل النازحة .
وتحتاج هذه المحطة الى كادر مكون من خمسة اشخاص تم تدريبهم من قبل قسم الماء والاصحاح التابع لجمعية الهلال الاحمر العراقي للعمل في هذه المنظومة .
وتعد محطة  M40 احدى الوحدات المستخدمة من قبل فرق الاستجابة الطارئة الخاصة بالاتحاد الدولي كونها توفر مياه صالحة للشرب لـ40,000 مستفيد يوميا وبطاقة بطاقة انتاجية تبلغ 600,000 لتر يوميا.
الجدير بالذكر ان الهلال الاحمر العراقي قام بنصب محطات تصفية مياه (RO) في ستة محافظات عراقية لتوفير المياه الصالحة للشرب للعوائل في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...