الهلال الاحمر العراقي ينظم احتفالية لتكريم الاعلاميين والصحفيين العراقيين

22

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع بغداد احتفالية لتكرم الاعلاميين والصحفيين العراقيين في نادي العلوية بحضور رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري والنائب الاول لنقيب الصحفيين سعدي السبع وسفير الطفولة في العراق الممثل هاشم سلمان وعد من الاعلاميين والصحفيين .
والقى الدكتور ياسين المعموري كلمة في الاحتفالية اثنا فيها على الدور الذي لعبه الاعلام العراقي في اصعب واحلك الظروف فضلا عن الجهد الذي بذله الاعلام لايصال المعلومة بصورة حيادية وانسانية .
وبين الدكتور ياسين المعموري : ان الهلال استفاد كثيرا من الاعلام ليس من ناحية نشر النشاطات الهلال بل من ناحية ماينقل عبر شاشات التلفاز من معاناة الفئات الاشد ضعفا في المجتمع مما سهل علينا عملية الوصول اليهم وتقدم الدعم الانساني لهم حسب الامكانيات المتاحة لنا . من جهته اثنى النائب الاول لنقيب الصحفيين السيد سعدي السبع على مبادرة الهلال الاحمر العراقي لتكريم الصحفيين كونهم قدموا العديد من الشهداء خدمة للانسانية ولايصال صوت المجتمع العراقي الى باقي دول العلم .

32

وجدد السبع شكره لجمعية الهلال الاحمر واصفا ايها بانها ذات باع طويل في الاعمل الانساني ومساعدة الفئات المتضررة داخليا وخارجيا . هذا واثنا سفير الطفولة في العراق الممثل هاشم سلمان على هذه المبادرة من قبل الهلال الاحمر في تكريم الصحفيين قائلا انا اول من تطوع في الهلال الاحمر العراقي وافتخر بهذه الصفة .
وقال لم اجد تعاونا حقيقيا وجادا من اي منظمة انسانية سوى جمعية الهلال الاحمر حيث خدمت هذه الجمعية الطفل العراقي بكل امكانياتها ، وكانت سباقة في رسم البسمة على الطفال العراق. وفي كلمة له اثنا مدير مكتب قناة الحرة عراق الاعلامي فلاح الذهبي على المبادرة الكريمة من قبل الهلال الاحمر قائلا: اشكر الجمعية على هذه الاستضافة وحقيقة يتميز الهلال الاحمر عن باقي المنظمات الانسانية من خلال معايشتي معهم وخاصة في الفيضانات الاخيرة التي اجتاحت محافظات الوسط والجنوب حيث لعب الهلال الاحمر دورا كبيرا في تقديم المساعدات الانسانية للعوائل المتضررة وخصوصا كوادرها التي كانت على قدر المسؤولية والدقة في العمل .
واود ان ابين مسألة الهلال الاحمر يمتلك قيادات وكوادر مهنية بكل معنى الكلمة وخاصة في العمل الانساني والمجال التطوعي . واضاف الذهبي اغلب الناس لايعرفون طبيعة عمل الهلال الاحمر وعليهم ان يعو طبيعة عمل هذه المنظمة الانسانية العريقة . وفي ختام الحفل قام السيد رئيس الجمعية الدكتور ياسين المعموري بتوزيع الهدايا على الاعلاميين والصحفيين.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر من ( 15) الف زائر خلال مراسيم زيارة عاشوراء

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن قيام فرقها الصحية بتقديم خدمات صحية واسعافات الولية لأكثر ...