الهلال الاحمر العراقي ينظم احتفالية للأطفال بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

32

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع بغداد احتفالية للأطفال بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد بالتعاون مع دار ثقافة الاطفال.

22

حيث تم تقديم عرض مسرحي للدمى قدمه الفنان حسين علي هارف وبعدها قدم سفير الطفولة في العراق الفنان هاشم سلمان فعاليات متنوعة امتعت الاطفال الذين بلغ عددهم اكثر من 150 طفلا , وفي الختام قام كادر الهلال الاحمر بتوزيع الهدايا للاطفال الحاضرين . هذا واشاد الفنانون وبعض المثقفون باداء عمل الهلال الاحمر العراقي وما يقدمه من دعم واهتمام خصوصا لهذه الشريحة في المجتمع.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تخلي الجراحى في الحرم الحسيني

أخلت فرق الهلال الاحمر العراقي عددا من الجرحى الذين تعرضوا الى إصابات نتيجة زخم الزائرين ...