الهلال الاحمر العراقي ينظم برامج دعم نفسي للعوائل النازحة في مخيمات محافظة اربيل

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها دورات اسعاف اولي وبرامج دعم نفسي للعوائل النازحة في مخيمات (هرشم وكوركوسك ودار شكران ) والتي تأوي اكثر من (3000 ) عائلة نازحة في اربيل. وقال مدير فرع اربيل هاوري احسان : قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بزيارة ثلاثة مخيمات وهي (هرشم وكوركوسك ودار شكران ) للاطلاع على اوضاعهم المعيشية والصحية والنفسية . واضاف ” ان فرق الهلال نظمت عدة دورات اسعافات اولية تضمنت تقديم طرق اسعاف المصابين وكيفية معالجة الحالات الطارئة كالاختناقات والحروق والكسور وغيرها من الحالات التي قد يتعرض لها النازحون. مشيرا : الى ان عدد المستفيدين من الدورات بلغ اكثر من (1800) مستفيد.
في السياق ذاته نظمت فرق الهلال برامج دعم نفسي لاطفال العوائل النازحة حيث تم استهداف اكثر من (800) طفل بهذا البرنامج وتنفيذ فعاليات منوعة كالرسم والالعاب الترفيهية التي تقع ضمن برنامج الدعم النفسي ( اليوم المفتوح للطفل ) للتخفيف عن معاناة الاطفال النازحين والمهجرين نفسيا من اجل تمكينهم من العيش بصورة طبيعية والخروج من تأثيرات النزوح القسري وفي النهاية قامت فرق الهلال الاحمر بتوزيع اكثر من 800 هدية للأطفال لرسم البهجة على وجوههم.

IMG_8137 IMG_8193 IMG_8081

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...