الهلال الاحمر العراقي ينظم برنامج اسعافي لمنتسبي الجمعية في محافظتي كربلاء وديالى

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنفيذ عدد من الانشطة الصحية والبرامج الاسعافية التي تهدف الى تنمية المهارات وتطوير القابليات وخلق مسعفين جدد  بغية تقديم المساعدة الطبية عند حدوث الاصابات على متطوعين ومنتسبي الجمعية في محافظتي كربلاء وديالى . حيث قام كادر الجمعية بتشكيل فرق عمل لتنفيذ نشاط تدريبي عملي في مجال الاسعاف الاولي استهدف المتطوعين ومنتسبي الجمعية في فرع ديالى وفرع كربلاء والذي سيشمل عموم المحافظات .
حيث قام كادر فرع ديالى بتنفيذ عدد من الانشطة الصحية والاسعافية في مقر الفرع حيث تضمنت اجراء ممارسة ميدانية عن الاسعاف الاولي وكيفية اسعاف ونقل المصابين بغية انقاذ حياتهم قبل نقلهم الى اقرب مشفى شارك فيها عدد كبير من موظفي ومتطوعي الفرع  حيث تضمن النشاط القاء محاضرات نظرية وعملية فضلا عن تنفيذ ممارسة ميدانية تضمنت تدريب المشاركين كمصابين ومسعفين بغية ترسيخ مبادئ الاسعاف الاولي وتنمية الخبرات في هذا المجال بشكل عملي من اجل انشاء مسعفين جدد لتقديم الاغاثة العاجلة للمصابين خلال الكوارث والحوادث .

في السياق ذاته نفذ كادر فرع كربلاء تمرين عن الاسعاف الاولي للمتطوعين في مقر الفرع ومنتسبي العتبة العباسية المقدسة تضمن النشاط القاء محاضرات عن مبادئ الاسعاف الاولي وكيفية اسعاف الحالات الطارئة للمصابين كالكسور والاختناق والحروق والغصة والنزف وخاصة المصابين جراء اعمال العنف كما تضمن النشاط كيفية تقديم الدعم النفسي للمصابين والتعامل معهم فضلا عن كيفية نقل واخلاء المصابين الى سيارات الاسعاف حسب الاولوية وخطورة الاصابة قبل اللجوء الى اقرب مشفى . ويقع النشاط ضمن برنامج الاسعاف الاولي الذي يعتبر من البرامج المهمة التي تنفذها الجمعية بغية تنشئة جيل واعي صحيا واسعافيا .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...