الهلال الاحمر العراقي ينظم حملات للتبرع بالدم في محافظة كربلاء

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع كربلاء عن تنظيم حملة للتبرع بالدم لطلبة جامعة كربلاء وشملت الحملة طلبة كلية العلوم المصرفية والكوادر التدريسية في الجامعة وذلك لتعزيز مصرف الدم ورفده بما يحتاجه من الدماء اللازمة لاسعاف جرحى النازحين في المناطق الساخنة وعلاج المرضى وخاصة الخاضعين للعمليات الجراحية ومرضى الثلاسيميا.
وتم جمع اكثر من (40) قنينة دم من مختلف الاصناف خلال تلك الحملة وهي  الحملة الثانية التي تم تنظيمها من قبل الجمعية في معاهد وكليات جامعات كربلاء
وتسعى الجمعية باستمرار على تنظيم حملات التبرع بالدم من ضمن برامجها الصحية في كافة فروعها لتغطية الحاجة الماسة للدم بسبب الاوضاع الامنية التي يعيشها البلد في هذه الفترة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

IMG-20170613-WA0002

تعرض النازحون في مخيم حسن شام الى حالات تسمم وفرق الهلال تبذل جهودا استثنائية لمعالجتهم

تعرض النازحون في مخيم حسن شام (خازرu2) الى 827 حالة تسمم ادت الى وفاة شخصين ...