الهلال الاحمر العراقي ينظم عددا من الدورات التعليمية والصحية والرياضية في ديالى

22

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي فرع /ديالى دورات مختلفة في عدة مجالات تخص الحياة اليومية للأفراد . حيث تم تنظيم دورة حول كيفية نصب المخيمات في الكوارث والمناسبات المختلفة في قضاء بلدروز تضمنت القاء محاضرات عن كيفية نصب الخيم والغاية منها والمعايير الاساسية الواجب توفرها لنصب المخيمات وبلغ عدد المستفيدين (20) متطوعا، فضلا عن تنظيم دورات اسعاف اولي للموظفين والمتطوعين في مكتب بلدروز والمقدادية التابعة للفرع ومنتسبي الدفاع المدني في قضاء خانقين تضمنت القاء محاضرات تعريفية عن مبادئ الاسعاف الاولي واسعاف الحالات الطارئة وعملية اخراج المصاب من السيارة ونقل المصابين وتقديم الدعم النفسي لهم كما قام كادر الفرع بعمل نشاط مناورة ميدانية حول الاسعاف الاولي في مقر الفرع وكيفية اسعاف ونقل المصابين اثناء الحوادث وبلغ عدد المستفيدين ( 15 ) متطوعا .. كما نفذ كادر الفرع دورة دعم نفسي لموظفي مديرية شباب والرياضة في ديالى تضمنت القاء محاضرات تعريفية بالدعم النفسي والاسعاف الاولي النفسي وعناصره وخطوات تقديم الدعم النفسي اثناء الكارثة وبعدها والضغط النفسي والتكيف كما قام كادر الفرع بتنفيذ حملة عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المراكز الصحية ومنظمات المجتمع المدني ودوائر الدولة في قضاء الخالص وبعقوبة تضمنت القاء محاضرات عن الكشف المبكر لسرطان الثدي والفحص الدوري والذاتي وبلغ عدد المستفيدين من الحملة (110) مستفيد فضلا عن القاء محاضرات توعية من الامراض السرطانية في دوائر الدولة ومنظمات المجتمع المدني بلغ عدد المستفيدين (80) مستفيد .
هذا ونفذ كادر الفرع دورة تعليم صيانة الموبايل والحاسبات للعاطلين عن العمل في قضاء بعقوبة بغية تنمية المهارات وتطوير القابليات وتمكين المشاركين من ايجاد فرص عمل جديدة والاندماج مع المجتمع وتم توزيع شهادات تقديرية للمشاركين . كما قام كادر الفرع بالتعاون مع مكتبي بلدروز وخانقين بنصب علامات تحذيرية في المناطق التي تتواجد فيها الغام ومخلفات حربية في قضاء بلدروز وخانقين وياتي النشاط حرصا على سلامة المواطنين في القرى القريبة من حقول الالغام المنتشرة على الشريط الحدودي بين العراق والدول المجاورة علما ان اغلب الاهالي يعتمدون على الزراعة ورعي الاغنام في تلك المناطق مما يشكل خطرا على سلامتهم .
كما قام كادر الفرع بالقاء محاضرات توعية من المخلفات الحربية بالتعاون مع مكتبي خانقين وبلدروز التابعة للفرع شملت الموظفين في مستوصف بختياري ومركز شرطة قرة تبة واتحاد نساء خانقين وفريق بانميل لكرة القدم وقرية قلعة الواش وقرية الصدرانية في قضاء بلدروز وتم توزيع المطبوعات الخاصة بالتوعية على المشاركين وبلغ عدد المستفيدين (120) مستفيد .. كما اختتم كادر الفرع بطولة الهلال الاحمر لكرة القدم على ملعب بان مين في قضاء خانقين بمشاركة 8 فرق شعبية وتم اختيار افضل لاعب وحارس مرمى وهداف البطولة وافضل مدرب وحكام البطولة وتم توزيع الهدايا على الفائزين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

غرق العشرات من  المواطنين إثر انقلاب عبارة نهرية في الموصل وفرق الهلال تتدخل لانقاذ المصابين

غرق العشرات من المواطنين ، اليوم الخميس، إثر انقلاب عبارة في  “الجزيرة السياحية” بالموصل. وفقد ...