الهلال الاحمر العراقي ينظم عددا من المسابقات الرياضية في بغداد والمحافظات

22

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي عددا من الانشطة والبطولات الرياضية في بغداد وعددا من المحافظات ضمن برنامج الشباب والمتطوعين الذي ينفذه كادر قسم الشباب والمتطوعين في الجمعية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية حيث تم اقامة بطولة الهلال الاحمر العراقي بكرة القدم للفرق الشعبية للشباب ولاعبي الفرق الشعبية في بغداد وبنظام التسقيط الفردي شارك فيها 8 فرق وعدد كبير من المتطوعين بالتعاون مع فرع بغداد للهلال الاحمر وتاتي البطولة بغية دعم فئة الشباب والرياضيين كما نظمت الجمعية بطولة الهلال الاحمر للقوس والسهم للمعاقين على ملعب نادي الذرى للمعاقين شارك فيها عدد من اندية العراق للمعاقين واعتمدت البطولة على الدرجات والتحكيم وفق المعايير الدولية ونظام النقاط المعتمدة وتم توزيع الهدايا على الفائزين الذين بدورهم اثنوا على دور الجمعية في دعم الرياضيين المعاقين شارك في البطولة اكثر من (50) لاعبا من كلا الجنسين .
فيما بلغ عدد المستفيدين (20) مستفيدا . كما تم تنظيم عدد من البطولات باشراف كادر فرع بغداد للهلال الاحمر العراقي حيث اقيمت بطولة المبارزة للمنتخب البارلمبي وبطولة البوتيشيا للمنتخب البارلمبي شارك فيها 15 لاعبا فضلا عن اقامة بطولة كرة القدم على نظام التسقيط الفردي للفرق الشعبية وفرق الهلال الاحمر بجانب الرصافة شارك فيها 8 فرق . من جهته نظم فرع ديالى بطولة كرة المنضدة للمعاقين بمشاركة 40 لاعب معاق كما شارك 4 فرق في بطولة ديالى لكرة المنضدة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع نادي اشنونا للمعاقين وتم توزيع الهدايا على الفائزين . اما بالنسبة لفرع كركوك فقد نظم كادر الفرع بطولة كرة القدم للفرق لشعبية على ملعب ملتقى ليلان الرياضي في ناحية ليلان شارك فيها 6 فرق و4 متطوعين .
وفي اسياق نفسه قام فرع السليمانية للهلال الاحمر بتنظيم بطولة كرة القدم للفرق الشعبية بمشاركة 8 فرق .بنظام التسقيط الفردي وتم توزيع الهدايا على الفرق الفائزة في نهاية البطولة . كما نظم الفرع بطولة كرة القدم للشباب والطلبة في ملعب بختياري بمشاركة 4 فرق من مدارس كوردستان وتم توزيع الهدايا على الفائزين بلغ عدد المستفيدين 35 لاعبا اضافة الى توزيع ملابس رياضية . وعلى السياق نفسه اقام فرع ذي قار بطولة كرة القدم للفرق الشعبية في قضاء سوق الشيوخ وكان عدد الفرق المشاركة في البطولة 6 فرق فيما بلغ عدد المتطوعين 5 متطوع . اما فرع بابل فقد نظم بطولة رياضية بالمبارزة للمعاقين وتم تهيئة مستلزمات البطولة التي تزامنت مع بطولة كرة القدم للفرق الشعبية التي نظمها فرع النجف بمشاركة 10 متطوعين.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

غرق العشرات من  المواطنين إثر انقلاب عبارة نهرية في الموصل وفرق الهلال تتدخل لانقاذ المصابين

غرق العشرات من المواطنين ، اليوم الخميس، إثر انقلاب عبارة في  “الجزيرة السياحية” بالموصل. وفقد ...