الهلال الاحمر العراقي ينظم مؤتمرا حواريا حول مخاطر العاملين في المجال الطبي

22

نظمت جمعية الهلال الأحمر العراقي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الاحمر بعثة العراق مؤتمرا حواريا حول المخاطر التي يتعرض لها العاملون في المجال الطبي بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية الاستاذ عامر الخزاعي واللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر بعثة العراق والاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر ووفد من لجنة الصحة البرلمانية وفد من وزارة الصحة ونقابة الاطباء وعدد من مؤسسات منظمات المجتمع المدني.
وقال الامين العام المساعد في جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان المؤتمرين خرجوا بتوصيات مهمة تمثلت بعقد سلسلة من المؤتمرات واللقاءات لمؤسسات المعنية لتوضيح موضوع الرعاية الطبية والمخاطر التي يتعرض لها العاملون في هذا المجال. واضاف طالب المؤتمر الجهات المسؤولة والمؤسسات الاجتماعية بتقديم مقترحات وأوراق عمل حول مخاطر العاملين في المجال الطبي أثناء قيامهم بتنظيم مؤتمرات وحوارات مؤكدين في الوقت نفسه على حماية هذا القطاع وإعطائهم ضمانات لحمايتهم خدمة لتطوير مهنة الطب في مجتمعنا.
مشيرا الى ان ” المؤتمر طالب بتفهم المجتمع لمهنة الطب والتعامل معهم بسلوك مهني لخلق خدمات طبية متكاملة تشعر المواطن بأمان وطمأنينة عند مراجعة المؤسسات الطبية في الحالات الطارئة وهذا يعزز ثقة العاملين في المجال الطبي بتقديم افضل خدماتهم في اسعاف المرضى والمصابين حتى في الحالات الحرجة

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فيديو
جانب من خدمات الانسانية وخدمات الإسعاف الأولي التي يقدمها متطوعوا الهلال الاحمر العراقي للحشود المليونية في الزيارة الأربعينية