الهلال الاحمر العراقي ينظم مخيما كشفيا لأكثر من (3500 ) طالب وطالبة على ساحة نصب الشهيد ببغداد

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع بغداد عن تنظيمها مخيما كشفيا  لأكثر من 3500 طالب وطالبة على ساحة نصب الشهيد ببغداد بالتعاون مع مديرية تربية الرصافة الاولى والثانية والمدارس المهنية. وقام كادر الفرع بنصب المخيم الذي استمر اكثر من 8 ايام لطلاب المدارس وفق برامج تضمنت مهرجان لرسومات الطلبة والاطفال التي عبرت عن المفهوم الانساني لدورالهلال الاحمر في الاغاثة وعكس طموحاتهم وامنياتهم المستقبلية كذلك لمنح فرصة لممارسة الطلبة الهوايات وتنمية المهارات والقابليات واكتشاف المواهب والتواصل الدائم مع الجمعية التي بدورها تهتم اهتماما كبيرا بشريحة الطلبة والأطفال وتسعى لتوفير برامج ترفيهية وتعليمية لهم من خلال المخيمات الكشفية بغية توسيع ادراك الطلبة وخاصة الاطفال وزرع بذرة مساعدة الغير في نفوسهم .. وياتي المخيم بغية التعريف بمبادىء الجمعية ودورها الانساني كما تضمن القاء محاضرات على الطلبة المشاركين عن الاسعاف الاولي وكيفية انقاذ الحالات الطارئة والدعم النفسي للاطفال ومحاضرات عن مبادىء الحركة الدولية والقانون الدولي فضلا عن محاضرات عن مخاطر المخلفات الحربية من قبل كوادر متخصصة في تلك المجالات وبلغ عدد المستفيدين ( اكثر من 320) مدرسة فيما بلغ عدد الطلبة المشاركين اكثر من (3600) طالب .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...