الهلال الاحمر العراقي ينظم منتدى للمجتمعات الفاعلة في العمل الانساني في بغداد

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي منتدى بغداد للمجتمعات الفاعلة في العمل الانساني في فندق المنصور اليوم في بغداد بحضور عدد من المنظمات الدولية والمحلية .
وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين المعموري في افتتاحية المنتدى ” ان الازمة الانسانية في العراق دخلت مرحلة جديدة وعادت الاف من الاسر النازحة الى ديارهم وتبذل الحكومة جهودا كبيرة في اعادة مقوماة الحياة في المناطق المتضررة وان مسالة اعادة بناء العراق يستغرق عدة سنوات نتيجة الخراب الذي سببته الاحداث الاخيرة وهذ يتطلب تظافر الجهود من اجل اعادة بناء المجتمع ” واضاف ” كان دور جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر والمنظمات الانسانية دورا مميزا في مواجهة التحديات الانسانية ورفع معانات المتضررين من الاحداث والكوارث التي حصلت . مضيفا ” ان تجمعنا هنا اليوم ما هو الا منبر دولي لتفاعل الافكار وتحديد الاستنتاجات بما يوفر لنا جميعا قاعدة مشتركة للعمل الجماعي الجاد مستندا على المبادرة الفكرية والحرية المسؤولة .
منجهة اخرى اشادة الحضور بدور الجمعية في العمل الانساني وابدوا الدعم والاستعداد الكامل لعمل الجمعية مستقبلا وتقديم الدعم في كافة المجالات الانسانية .

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم مساعدات اغاثية العوائل المتضررة من سيول الأمطار في المحافظات الوسطى والجنوبية

رغم توقف هطول الامطار الا ان الأضرار الناجمة عنها مازالت ترمي بضلالها على الكثير من ...