الهلال الاحمر العراقي ينظم ورشة تدريبية بالتعاون مع مستشفى الطفل المركزي للاشتراك في عضوية الكلية الملكية البريطانية لطب وصحة الطفل

English

نظمت جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع مستشفى الطفل المركزي/ دائرة صحة الكرخ ورشة عمل تدريبية حول الاعداد للاشتراك في (OSCE) لعضوية الكلية الملكية البريطانية لطب وصحة الطفل . وتضمنت الورشة القاء محاضرات قيمة عن لغة التخاطب مع الاطفال المرضى وذويهم والاطباء وطلبة البورد وطرق التعامل مع الاطفال المرضى وعوائلهم  فضلا عن مناقشة المشاكل والاخطاء التي تعوق العمل الطبي وتشخيص الامراض وكيفية حماية الطفل والمشاكل العملية والسريرية وتعليم المهارات السريرية بعدة انظمة لحماية الاطفال من امراض القلب وتشخيص حالات الاصابة خلال فترة الحمل وحساسية الطفل وكيفية ايصال المعلومة الطبية عن طريق التوقف بالمحادثة عن الحالة المرضية والتأكيد على ايصال المعلومة الواضحة لذوي المريض ومعالجة الحالات الطارئة .

 IMG_6210

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...