الهلال الاحمر العراقي ينفذ برامج الدعم النفسي للأطفال مخيمات النازحين والمستشفيات في خمس محافظات

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنفيذها برامج دعم نفسي في مخيمات النازحين والمستشفيات شملت الاطفال النازحين في بغداد ومحافظات المثنى والسليمانية وكركوك ودهوك وبلغ عدد المستفيدين (761) طفلا. ويهدف هذا البرنامج الى تعزيز الدعم النفسي والاجتماعي لدى الاطفال سواء النازحين او المرضى الراقدين في المستشفيات .. حيث قامت الجمعية بتشكيل فرق دعم نفسي لزيارة العوائل النازحة وتنفيذ الانشطة والفعاليات في مجال الدعم النفسي في مخيمات (عربت في محافظة السليمانية والعوائل الساكنة في قضاء الرميثة / دور واطئة الكلفة في محافظة المثنى ومخيمات كركوك ومخيم قرية ركافا في محافظة دهوك ) وتضمنت الفعاليات اقامة جلسات التفريغ النفسي للنازحين واقامة نشاط يومي مفتوح للاطفال في المخيمات وعدد من مهرجانات الرسم والمسابقات والالعاب الترفيهية وتعليم الاطفال اعمال فنية يدوية فضلا عن توزيع الهدايا لهم وقد بلغ عدد المستفيدين (391) طفلا نازحا . وفي السياق ذاته تفقدت فرق الهلال الاحمر الاطفال المرضى الراقدين  بمستشفيات الاطفال في الاسكان والكاظمية في بغداد الاطلاع على احوالهم وخاصة الاطفال المصابين بمرض السرطان وامراض الدم والجهاز التنفسي والسكر وتم تقديم الدعم النفسي لهم ولعوائلهم من اجل التخفيف من معاناتهم ورسم البسمة على ثغور الاطفال فضلا عن تقديم الهدايا لهم وبلغ عدد المستفيدين (170) طفلا .

IMG-20150926-WA0009
IMG-20150924-WA0023

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...