الهلال الاحمر العراقي ينفذ عددا من النشاطات الصحية والدعم النفسي للأطفال النازحين في كربلاء وديالى

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنفيذ عددا من النشاطات الصحية والدعم النفسي لاطفال العوائل النازحة في محافظتي كربلاء وديالى بغية التخفيف من معاناة النزوح ورفع الروح المعنوية لديهم . وقام كادر فرع كربلاء التابع للهلال الاحمر العراقي باجراء زيارة تفقدية للاطفال النازحين في مدرسة السجاد لتقديم الدعم النفسي لهم من خلال الالتقاء بهم وحثهم على الدراسة والمثابرة من اجل الاستمرار بالدراسة والنجاح وتعويض ما فاتهم كما تم تنظيم مسابقات ترفيهية بين الاطفال النازحين وفعاليات رسم للتعبير عن ما يجول في خواطرهم من تاثير كارثة النزوح واللجوء الى مناطق اكثر امنا نتيجة التعرض لاعمال العنف واستمرار ازمة النزوح القسري .وتم توزيع دفاتر الرسم والالوان للمشاركين وبلغ عدد الاطفال النازحين المستفيدين (50) طفلا نازحا . وفي سياق متصل قام فرع ديالى التابع للهلال الاحمر العراقي بتنظيم برنامج دعم نفسي للطلبة النازحين في مدرسة النازحين الاولى في مخيم معسكر سعد للنازحين في قضاء بعقوبة تضمن البرنامج عدد من الفعاليات والانشطة الرياضية والمسابقات من اجل بث روح الفرح في نفوس الاطفال واخراجهم من اجواء النزوح الطارئة والتي بصمت اثرا بالغ القسوة في نفوسهم وابعدتهم وعزلتهم عن واقع الطفولة الطبيعي الى حالة يرثى لها من الظلم والقهر والخوف والعزلة والحرمان ومن ابسط عوامل مرحلة الطفولة والالعاب مع الاصدقاء .

333

من جهة اخرى نظم كادر فرع ديالى حملة لمتابعة والاشراف على لقاح شلل الاطفال بالتعاون مع دائرة صحة ديالى في اقضية المحافظة وذلك لتحصين الاطفال دون الخامسة من المرض كما نفذ كادر الفرع دورة اسعاف اولي لموظفي دائرة زراعة ديالى تناولت القاء محاضرات عن مبادىء الاسعاف الاولي والتعريف باهميته في تقليل حجم الاصابة قبل اللجوء الى اقرب مشفى كيفية  الحالات الطارئة كالنزف والحروق والكسور والاختناق وكيفية نقل المصابين وتم توزيع البوسترات التوعوية الصحية على المشاركين وبلغ عدد المستفيدين  (40) موظف .

4444

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...