الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر من ( 12) الف سلة غذائية على العوائل النازحة الى محافظة كركوك منذ بداية الاحداث وحتى الان

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية على العوائل النازحة من مناطق الفلوجة والموصل وصلاح الدين الى محافظة كركوك . حيث قام كادر الفرع  التابع للهلال الاحمر بتوزيع مساعدات غذائية على العوائل النازحة خلال الشهر الجاري وبلغ عدد الحصص الموزعة حتى الان (12223) حصة غذائية شملت العوائل النازحة في عدد من المناطق داخل المحافظة منها (منطقة 1حزيران وحي الواسطي وتسعين الجديدة وحمزلي وساحة العمال وقورية والقادسية الثانية وحي الواسي وقضاء داقوق وكوبري و1اذار وكنيسة وطريق بغداد وناحية الزاب ويايجي والحويجة ورياض) . وجاء التوزيع بعد تنفيذ كوادر الفرع استبيانات مسبقة على اعداد العوائل النازحة في تلك المناطق بغية تحديد الاحتياجات من اجل تامينها باسرع وقت .

kr (1)

يذكر ان الجمعية تعطي اهمية بالغة الى العوائل النازحة بغية تقديم الخدمات الانسانية لها لرفع المعاناة والتخفيف عنها وذلك منذ بداية الازمة ولحد الان . كما نظم كادر الفرع عددا من الدورات والمحاضرات على موظفي وطلبة المحافظة حيث قام كادر الفرع بالقاء محاضرات حول الكوارث وانواعها والزلازل والهزات الارضية على الهيئات التدريسية والادارية في رياض الاطفال ( يلدز ودي كوك) ودائرة الماء ومجاميع من الشباب في نادي اشتي وموظفي المفوضية العليا للانتخابات في قضاء داقوق ومتوسطة طارق بن زياد للبنين و متوسطة الاوس للبنين في قضاء الحويجة وقرية قرة جم والرياضيين في ملعب دبس الرياضي في قضاء الدبس ومدارس القرية ولاعبي نادي الخماسي وكرة اليد وفريق الاخوة وفريق اشبال رعد في ملعب الشهيد لقمان لكرة القدم . كما تم القاء محاضرات دعم نفسي والوصول الامن على طلاب ثانوية شفق ومدرسة امام جابر في قضاء داقوق .

kr (2)

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً


تحت شعار نينوى مدينة التعايش السلمي
الهلال الاحمر العراقي ينظم مهرجان (الشباب والسلام) داخل مدينة الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تنظيمها مهرجان (الشباب والسلام) بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة ...