الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر من (300) سلة غذائية للعوائل النازحة في الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (300) سلة غذائية متكاملة مقدمة  من قبل الهلال الاحمر الجزائري للعوائل النازحة في مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في محافظة الانبار .
قالت الجمعية في بيان لها : “ان فرق الهلال الاحمر وزعت اكثر من (300) سلة غذائية متكاملة للعوائل النازحة في مخيمات عامرية الفلوجة والمدينة السياحية في الحبانية ، فضلاً عن توزيع اكثر من (30) سلة غذائية للعوائل النازحة التي تسكن منطقة السجارية في مدينة الرمادي “.
واضاف : “مع بدء عمليات تحرير المناطق الغربية من الانبار باشرت الفرق الاغاثية التابعة للهلال الاحمر باستقبال العوائل النازحة الجديدة من مناطق (عنة ، راوة والقائم ) حيث تم توزيع (225) سلة غذائية متكاملة لهم وذلك بعد تأمين  ايوائهم  في المخيمات “. .
هذا وتستمر جمعبة الهلال الاحمر العراقي كونها المستجيب الاول لأغاثة النازحين وبالتعاون مع شركائها في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر بتقديم الدعم للعوائل النازحة بغية مساعدتهم على مواجهة التحديات الصعبة التي يعيشونها في مخيمات النزوح .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...