الهلال الاحمر العراقي : يوزع اكثر من 5000 سلة غذائية واغاثية للعوائل المتضررة جراء فيضانات ابو غريب

qweqwr
اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيع اكثر من 5000 سلة غذائية واغاثية الى العوائل المتضررة جراء فيضانات منطقة ابوغريب . وقال الامين العام المساعد في جمعية الهلال الاحمر العراقي محمد الخزاعي ” ان جمعية وزعت حتى الساعة اكثر من 5000 سلة غذائية واغاثية في مختلف مناطق ابو غريب نتيجة الفيضانات فضلا عن نصب اكثر من 300 خيمة لايواء العوائل المتضررة من الفيضانات. وبين الخزاعي ” ان فرق الجمعية مازالت مستمرة بتوزيع المساعدات الانسانية ونصب مخيمات لإيواء العوائل المتضررة في قرى ( الشنير والفليح والعناز والرفوش وعودة الشكر والسعدان والرضوانية الغربية والمحمودي والشندوخ والزيدان والعكر والمحاسنة ).

fdvxcv

واكد الخزاعي الى هناك مناطق انخفضت مناسيب المياه فيها وهي قرية المعامير والذيبان والعيثاويين والمحيرجة . هذا ومازالت فرق الهلال الاحمر مستمرة في تقديم الخدمات الانسانية والاسعافات الاولية حيث تم توزيع 50 حقيبة اسعاف اولي ونشر 6 فرق لتقديم المساعدات الطبية للعوائل النازحة جراء فيضانات قضاء ابو غريب.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...