الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر من (6000) حصة غذائية على العوائل المتعففة في محافظتي بابل والنجف

22

وزعت جمعية الهلال الاحمر العراقي اكثر من من (6000) حصة غذائية على العوائل المتعففة في محافظتي بابل والنجف. حيث وزع كادر فرع بابل مساعدات غذائية على العوائل المتعففة في اقضية المحافظة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شملت (مركز المدينة واقضية الهاشمية والمسيب والمحاويل ) وجاء التوزيع بعد اجراء استبيان مسبق على تلك العوائل بغية تقييم احتياجاتها وتسجيلها من اجل تامينها وبلغ عدد الحصص الرمضانية الموزعة (3300) حصة غذائية .

32

في السياق ذاته وزع كادر فرع النجف مساعدات غذائية على العوائل المتعففة في المحافظة وبلغ عدد الحصص الموزعة (573) حصة غذائية شملت العوائل المتعففة المسجلة لدى مؤسسة الانوار النجفية ومؤسسة دار القران لرعاية الفقراء والايتام ومنظمة القوى الشعبية لاسناد المصالحة وياتي التوزيع بعد اجراء استبيان مسبق على اعداد تلك العوائل . كما سيتم توزيع (2600) حصة غذائية للعوائل المتعففة في الايام القلية القادمة . يذكر ان الجمعية تقوم سنويا بتوزيع السلات الغذائية على الفئات الاشد ضعفا في المجتمع فضلا عن تنظيم مادب الافطار الجماعي كل عام بمناسبة شهر رمضان المبارك في بغداد وفروع الجمعية بعموم المحافظات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...