الهلال الاحمر العراقي يوزع حصصا غذائية ومدافئ كهربائية للعوائل النازحة في الانبار وكربلاء

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها حصصا غذائية ومدافئ كهربائية للعوائل النازحة في الانبار وكربلاء . وقال مدير ادارة العمليات في الهلال الاحمر العراقي احمد كاظم :” ان فرق الهلال الاحمر في محافظة الانبار استقبلت اكثر من (650) عائلة نازحة من مناطق الصوفية والسجارية جراء الاحداث الامنية الاخيرة في تلك المناطق “. واشار ” الى انه تم ايواء العوائل النازحة في مخيمات سبع سنابل والسلام في عامرية الفلوجة . وبين كاظم :” ان فرق الهلال قامت بتوزيع اكثر من (300) حصة غذائية واكثر من (600) بطانية فضلا عن تجهيز العوائل النازحة بالوجبات الغذائية الجاهزة يوميا .
وفي السياق ذاته وزعت جمعية الهلال الاحمر العراقي في كربلاء المقدسة  اكثر من 35 مدفأة كهربائية لاكثر من (35) عائلة نازحة من نينوى الى قضاء الهندية في محافظة كربلاء بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة. وقال مدير ادارة العمليات احمد كاظم “ان فرق الهلال الاحمر شعبة الدعم النفسي في مكتب الهندية قامت بتوزيع المدافئ الكهربائية المقدمة من قبل العتبة العباسية كهدية للعوائل النازحة خصوصا انها تعيش ظروفا انسانية صعبة في ضل انخفاض درجات الحرارة لذلك قامت فرق الهلال بتوزيع المدافئ للعوائل النازحة فضلا عن قيام فرق الهلال بتنظيم محاضرات دعم نفسي للعوائل والاطفال في تلك المناطق .

12509914_493869740815576_4251251461557258310_n

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...