الهلال الاحمر العراقي يوزع زي مدرسي لـ(3000) الاف طالب سوري لاجئ في مخيم دوميز

22

كجزء من المساعدات الانسانية التي يقدمها الهلال الاحمر العراقي للاجئين السوريين داخليا وخارجيا، قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي بتوزيع زي مدرسي لثلاثة الاف طالب سوري لاجئ في مخيم دوميز .

32

حيث قام كادر الهلال الاحمر بتوزيع الزي المدرسي على الطلاب اللاجئين في مدارسهم وتأتي هذه الخطوة بغية رفع معانات العوائل السورية التي تسكن مخيم دوميز في دهوك فضلا عن رسم البهجة والسرور على وجه الاطفال وهذا هو ما تسعى اليه جمعية الهلال الاحمر العراقي كونه عمل انساني ووجداني كما قامت كوادر الجمعية بعمل ورشات دعم نفسي للطلاب لرفع معنوياتهم في ادء واجباتهم المدرسية.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تخلي الجراحى في الحرم الحسيني

أخلت فرق الهلال الاحمر العراقي عددا من الجرحى الذين تعرضوا الى إصابات نتيجة زخم الزائرين ...