الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات انسانية للعائلات الانبارية النازحة في محافظتي الديوانية وبابل

English

مازالت فرق الهلال الاحمر العراقي تواصل عملها الانساني لتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة من محافظة الانبار الى مختلف المحافظات . حيث قام كادر فرع الهلال الاحمر في محافظة الديوانية بتوزيع مواد اغاثية وصحية لأكثر من (1250) نازحا من الانبار استقر اغلبهم في المساجد والحسينيات المنتشرة في المحافظة ، على الرغم من ان المحافظة تضم اكثر من (18000) نازح من محافظات (نينوى وصلاح الدين وديالى) منذ بدء احداث الموصل.
في السياق ذاته قامت فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة بابل من توزيع مواد اغاثية وصحية لاكثر من (300) نازح تم ايواؤهم في قضاء المسيب شمالي بابل. اغلب النازحين مستقرين في جوامع ومدارس القضاء فضلا عن ان المحافظة تأوي سابقا اكثر من (50) الف نازح منذ بداية احداث الموصل وحتى الان موزعين على مختلف بلدات محافظة بابل . يذكر ان الهلال الاحمر العراق ماتزال مستمرة بتوزيع المساعدات الانسانية للعوائل النازحة رغم امكانياتها المحدودة وكثرة اعددا النازحين بسبب الاضطرابات الامنية المختلفة في العراق.

152
فرق الهلال الاحمر العراقي تواصل عملها الانساني لتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة من محافظة الانبار الى مختلف المحافظات

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...