الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية الاكثر من ( 35 ) الف نازح في بابل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من 35 لاف نازح في محافظة بابل. حيث قام كادر الفرع التابع للهلال الاحمر العراقي بتوزيع مواد غذائية واغاثية لاكثر من 35 الف نازح قادما من المحافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك وهناك نزوح داخلي من منطقة جرف الصخر الى داخل المحافظة .

2332 (4)

قامت فرق الهلال الاحمر باستقبال العوائل النازحة وتوزيعها على مناطق (قضاء القاسم ، ناحية المدحتية، قضاء الهاشمية ، مركز الحلة ، ناحية الكفل، ناحية السدة ، جبلة ، ناحية الامام) وبعد استقرار العوائل النازحة والتي بلغت (6859) عائلة اي ما يقارب (35) الف فرد قامت فرق الهلال الاحمر بتوزيع السلات الغذائية والمواد الاغاثية فضلا عن توزيع حليب الاطفال وبعض الاحتياجات الخاصة بالنساء كما وفر كادر الفرع للعوائل النازحة غاز الطبخ وتنور الخبز والثلج وبعض المواد الاغاثية فضلا عن توزيع كراسي متحركة للمعاقين . هذا ومازالت فرق الهلال الاحمر في المحافظة مستمرة بتقديم المساعدات الغذائية حتى الان .

2332 (5)2332 (1)2332 (2)2332 (3)

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...