الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية لأكثر من (2000) عائلة في كربلاء وبابل وتشكيل لجنة لنصب محطات مياه في ذي قار

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيع مساعدات غذائية لأكثر من (2000) عائلة متعففة في محافظتي كربلاء وبابل . وقال الامين العام المساعد محمد الخزاعي : ” ان فرق جمعية الهلال الاحمر قامت بتوزيع اكثر من 2000 سلة غذائية لإلفي عائلة متعففة في مناطق مختلفة من كربلاء وبابل . واضاف : ان الهلال الاحمر العراقي اجرى استبيانات سابقة عن العوائل التي تحتاج الى مساعدة في مختلف مناطق العراق لتحديد الاحتياجات المطلوبة وفق قاعدة بيانات جديدة حول احتياجات هذه العوائل

32

وبين الخزاعي : ان كوادر الجمعية وزعت مواد غذائية لأكثر من 500 عائلة متعففة في الديوانية فضلا عن توزيعها مواد غذائية لطلبة الاقسام الداخلية في جامعات بغداد والموصل وذي قار وكركوك وواسط. من جهة اخرى قامت الجمعية بتشكيل لجنة لنصب محطتين لتحلية وتصفية المياه لقريتي في محافظة ذي قار لتوفير المياه الصالحة للشرب لعدد كبير من المواطنين. هذا وتواصل جمعية الهلال الاحمر العراقي مساعداتها للعوائل النازحة من محافظة الانبار حيث وصل عدد العوائل التي قدمت لها المساعدات من قبل الجمعية (43755) عائلة.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الأحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في ميسان وكربلاء وديالى

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تأمين احتياجات العوائل المتعففة لتمكينهم على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة ...