الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من 950 عائلة عائدة الى مناطق سكناها في الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من 950 عائلة عائدة الى مناطق سكناها في محافظة الانبار.
حيث قامت فرق الهلال الاحمر بتوزيع اكثر من (950) سلة غذائية متكاملة على العوائل العائدة الى مناطقها في الملعب و5 كيلو والبعيثة والجزيرة ومخيم الـ 18 والتأميم والمعلمين والضباط ) وبلغ عدد العوائل المستهدفة اكثر من (950) عائلة جاء هذا التوزيع بعد اجراء استبيان لاحتياجات العوائل العائدة الى مناطق سكناها لمساعدتهم على سد أحتياجاتها اليومية .
الجدير بالذكر ان الهلال الاحمر العراقي واكب نزوح عوائل الانبار والمدن الساخنة الاخرى منذ بداية احداث النزوح وايوائهم في المخيمات وتقديم المساعدات لهم حتى عودتهم الى مناطقهم  بعد تحريرها ولحد الان.

18671276_1886753444898881_5420729903732977012_n

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...