الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية للفئات الاشد ضعفا في محافظتي ميسان والديوانية

يسعى الهلال الاحمر العراقي الى تمكين المجتمعات المحلية وزيادة قدراتها على مواجهة الازمات الانسانية المختلفة في حاللات الطوارئ وغيرها ، بغية التخفيف من الاضرار المحتملة لها وضمن مبادرة منتدى التواصل والتنمية المجتمعية لتقديم المساعدات الانسانية للعوائل الاشد ضعفا في المجتمع وزعت فرق الهلال الاحمر العراقي مساعدات غذائية واغاثية لـ (288) عائلة متعففة في محافظتي ميسان والديوانية  للتخفيف من معاناتهم المعيشية .
حيث قامت فرق الهلال الاحمر في ميسان بتوزيع مساعدات غذائية ووجبات ساخنة ومواد منزلية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة شملت (مركزالمحافظة ، قضاء مكحول ،قضاء المجر الكبير ، قضاء الميمونة ،حي الرحمن ، ومنطقة المهافيف ، قلعة صالح) وذلك بعد اجراء استبيان مسبق قام بها متطوعي الجمعية وتسجل احتياجات العوائل المتعففة ، وقد وبلغ عدد المستفيدين (134) عائلة .
وفي سياق متصل قام متطوعو الهلال الاحمر في الديوانية  وضمن مبادرة منتدى التواصل والتنمية المجتمعية لتقديم المساعدات الانسانية للعوائل الاشد ضعفا في المجتمع بتوزيع سلات غذائية متكاملة للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة وبلغ عدد المستفيدين (154) عائلة في مركز واقضية المحافظة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يرسل فرق طوارئ اضافية لأغاثة العوائل المتضررة من سيول الامطار في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارسالها فرق طوارئ من منتسبي ومتطوعي الجمعية لأغاثة ومساعدة ...