الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظتي كربلاء وميسان

يعد اهتمام جمعية الهلال الاحمر العراقي بشريحة العوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة ضمن اهتماماتها بالفئات الاشد ضعفا في المجتمع وانطلاقا من مبادئها الانسانية وأيماناً منها بالحاجة الماسة الى تقديم المساعدات الانسانية من مواد غذائية واغاثية لتلك العوائل ، فضلاً عن الاستمرار بمتابعة ظروفهم الاقتصادية .
قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظتي (كربلاء وميسان) . حيث قامت فرق الهلال الاحمر بأجراء استبيان للعوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من مناطق محافظة كربلاء للتعرف على اعداد تلك العوائل وتسجيل احتياجاتها وتم توزيع مساعدات اغاثية لأكثر من (1900) عائلة متعففة تسكن قضاء الهندية وعين تمر وناحية الحسينية ومركز المدينة.
وفي السياق ذاته قامت فرق الهلال الاحمر في محافظة ميسان بزيارة عدد من العوائل المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة التي تسكن العشوائيات والاحياء الفقيرة في المحافظة بغية تقديم يد العون والمساعدة والدعم لهم . وتضمنت الزيارة توزيع مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (50) عائلة متعففة وان عملية التوزيع مستمرة ليتم شمول جميع العوائل المستهدفة بالمساعدات الغذائية والأغاثية  .
وتأتي هذه المبادرة شكلاً من اشكال الدعم والتضامن مع الفئات الاشد ضعفاً في المجتمع من خلال تأمين الاحتياجات الاساسية للعوائل المتعففة وتمكينها على مواجهة تحديات الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي توزع مساعدات غذائية واغاثية للعوائل النازحة في محافظة بغداد

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من (30) عائلة نازحة ...