الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية الى اللاجئين السوريين وينظم عددا من الدورات الصحية في السليمانية

22

وزعت جمعية الهلال الاحمر العراقي / فرع السليمانية مساعدات غذائية ووجبات عشاء للاجئين السوريين في ناحية عربت في محافظة السليمانية وبلغ عدد المستفيدين (3500) لاجئ كما تم توزيع مساعدات اغاثية على العوائل العراقية العائدة من سوريا اشتملت على( مروحة وطباخ ) بلغ عدد المستفيدين ( 35 ) عائلة . هذا ووزع كادر الفرع مساعدات غذائية على العوائل المتعففة والارامل والايتام في اقضية ونواحي محافظة السليمانية .
كما وزع كادر الفرع سلات غذائية على العوائل المتعففة في محلة زركة تة القديمة ومحلة هيدان ازادي وبلغ عدد العوائل المستفيدة (260) عائلة اما مكتب حلبجة التابع للفرع فقد وزع مساعدات غذائية على العوائل الفقيرة والارامل في قضاء حلبجة واطرافها وبلغ عدد العوائل المستفيدة (400) عائلة .
في السياق ذاته نظم كادر الفرع عددا من الدورات التعليمية والتوعوية حيث تم تنظيم دورة لتعليم الحاسوب للمتطوعين في مدرسة اسودة الاساسية بلغ عدد المستفيدين (80) متطوعا كما تم تنفيذ عددا من الانشطة الصحية ودورات حول الدعم النفسي منها دورة للدعم النفسي للمنتسبين في مقر الفرع ودورة تضمنت القاء محاضرات عن الدعم النفسي وكيفية تقديمه اثناء الكوارث وبعدها وصفات الداعم النفسي بلغ عدد المستفيدين (30) شخصا كما نفذ كادر الفرع دورة اسعاف اولي للطلبة في جامعة السليمانية وموظفي الدولة في مديرية بلديات المحافظة بلغ عدد المستفيدين (15) مستفيد .
كما نفذ كادر الفرع حملة توعية من الامراض الانتقالية والسرطانية للمتطوعين في مقر الفرع وطلبة المدارس وموظفي الدولة ومنظمات المجتمع المدني تضمنت القاء محاضرات تعريفية بالامراض الانتقالية والسرطانية وكيفية علاجها والوقاية منها بلغ عدد المستفيدين 100 مستفيد .يذكر ان الجمعية نفذت العديد من الانشطة الصحية والحملات التوعوية في عموم المحافظات بغية نشر الوعي الصحي والوقائي بين شرائح المجتمع كافة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات طبية وتوعوية لقوافل حجاج بيت الله الحرام

قامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمرالعراقي في محافظة صلاح الدين بتشكيل مفارز طبية لأستقبال وتقديم ...