الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية وينظم مادب افطار للعوائل المتعففة في عموم المحافظات بمناسبة شهر رمضان المبارك

وزعت جمعية الهلال الاحمر العراقي مساعدات غذائية رمضانية على العوائل المتعففة والارامل والايتام والمعاقين في عدد من المحافظات بمناسبة شهر رمضان المبارك ..حيث قام كادر فرع كركوك للهلال الاحمر بتوزيع مساعدات غذائية على العوائل المتعففة والارامل في منطقة (صونة كولي ) في محافظة كركوك شملت عدد كبير من العوائل الفقيرة والمتعففة جاء ذلك بعد تنفيذ استبيان مسبق على اعداد تلك العوائل بغية تحديد وتقييم احتياجاتها من قبل لجان خاصة مكونة من موظفي ومتطوعي الفرع ومكاتبه التابعة له .
ويستمر العمل على توزيع الحصص الغذائية الرمضانية على الفئات الاشد ضعفا في المجتمع بشكل يومي حتى نهاية شهر مضان المبارك ثم توزع بشكل فصلي كل 3 اشهر بواقع (500) سلة .. اما فرع ذي قار للهلال الاحمر فقد قام كادر الفرع بتوزيع سلات غذائية رمضانية على العوائل المتعففة والارامل والايتام في 4 اقضية ومركز محافظة ذي قار شملت ( مركز قضاء الناصرية وسوق الشيوخ والجبايش والرفاعي) واشتملت على ( 800) حصة غذائية لكل قضاء فيما بلغ اجمالي عدد الحصص الموزعة (4000) حصة غذائية .يذكر ان الجمعية تسعى لتقديم المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان وما يليه للعوائل المتعففة بغية مد يد العون لتلك العوائل والتخفيف من معاناتهم .
كما قام فرع الديوانية بالتعاون مع شركة زين للاتصالات بتوزيع اكثر من (235) سلة غذائية في منطقة الموقع العسكري القديم ومنطقة المتجاوزين في حي الاسكان بمشاركة عدد من المتطوعين في الفرع ومكاتبه الفرعية فضلا عن توزيع (125) وجبة افطار على العوائل المتعففة في مناطق السكن العشوائية اشتملت حصة الفرد الواحد على (وجبة غذائية كاملة ) وقد لاقى النشاط صدى اعلامي واسع من قبل القنوات الفضائية والاذاعات في المحافظة .كما وزع فرع نينوى للهلال الاحمر مساعدات غذائية على الطلبة المتعففين في الاقسام الداخلية جاء ذلك بعد اجراء الزيارات الميدانية والمسح الميداني بغية تقييم الاحتياجات وتحديدها وتسجيل اعداد الطلبة المستحقين وبلغ عدد المستفيدين (256) طالب .كما قام الفرع بالتعاون مع الفضائية الموصلية بتصوير حلقات زيارات رمضانية تحت عنوان (يد الخير) تم خلالها اجراء الزيارات الميدانية لعدد من العوائل الفقيرة وتقديم الدعم النفسي لهم فضلا عن توزيع اجهزة كهربائية بلغ عدد المستفيدين (30) عائلة كما نظم كادر الفرع مشروع افطار الصائم لعدد كبير من العوائل المتعففة في محافظة نينوى والاقضية التابعة لها اشتملت على موائد افطار رمضانية وزعت قبل الافطار مباشرة وبلغ عدد العوائل المستفيدة اكثر من (1900) عائلة .
ومن الجدير بالذكر ان فرع النجف للهلال الاحمر وزع مساعدات غذائية على العوائل المتعففة في اقضية ونواحي محافظة النجف الاشرف في مطلع شهر رمضان المبارك بعد اجراء استبيان مسبق على العوائل المتعففة بغية تسجيل اعدادها وتقييم الاحتياجات وتامينها خلال شهر رمضان الجاري حيث تم تشكيل فرق عمل بغية توزيع تلك المساعدات على مستحقيها من الفئات الاشد ضعفا في المجتمع وتم توزيع الحصص الغذائية الرمضانية على العوائل المتعففة في مقر الفرع و ناحية الحيدري وقضاء( الكوفة والمناذرة والمشخاب ) فيما بلغ عدد العوائل المستفيدة (2300) عائلة .
وتجدر الاشارة الى ان فرع النجف كان قد وزع (2873) حصة غذائية على العوائل المتعففة في مطلع العام الحالي . كما وزع الفرع مساعدات غذائية رمضانية على العوائل المتعففة المسجلة لدى مؤسسة الانوار النجفية ومؤسسة دار القران لرعاية الفقراء والايتام ومنظمة القوى الشعبية لاسناد المصالحة وبلغ عدد الحصص الموزعة (573) حصة غذائية.. يذكر ان الجمعية قد اعدت خطة مسبقة بغية توزيع السلات الغذائية الرمضانية خلال شهر رمضان المبارك والتي شملت (2600) عائلة متعففة .
كما وزع فرع بابل للهلال الاحمر مساعدات غذائية على العوائل المتعففة في اقضية محافظة بابل بمناسبة شهر رمضان المبارك شملت (مركز المدينة واقضية الهاشمية والمسيب والمحاويل ) وجاء التوزيع بعد اجراء استبيان مسبق على تلك العوائل وتقييم احتياجاتها وبلغ عدد الحصص الرمضانية الموزعة (3300) حصة غذائية .
اما فرع البصرة فقد وزع سلات غذائية على العوائل المتعففة في مناطق متفرقة من المحافظة شملت منطقة (الموقفية والجمهورية ) بالتعاون مع شركة زين للاتصالات المتنقلة في العراق بلغ عدد المستفيدين (230) مستفيد ..يذكر ان الجمعية تسعى وبكل طاقاتها لتجهيز العوائل المتعففة والارامل والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة بالاحتياجات المهمة بغية تنفيذ برنامج المساعدات الغذائية الرمضانية الذي تتبناه الجمعية في كل عام فضلا عن تنظيم مادب الافطار الجماعية في عموم المحافظات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر
الاحتفال بأربعة عشر مليون متطوع هم مصدر الأمل

جنيف 8 مايو/أيار 2019: في اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 2019، يحتفل الإتحاد الدولي ...