الهلال الاحمر العراقي يوزع منحا مالية بالتعاون مع الصليب الاحمر الالماني لعوائل ضحايا العبارة والمتضررة من السيول في الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها منحا مالية مقدمة من الصليب الاحمر الالماني لعوائل ضحايا العبارة النهرية والعوائل المتضررة من السيول في مدينة الموصل .
وقالت الجمعية في بيان : ” ان فرق الهلال الاحمر العراقي قامت بتوزيع مبالغ نقدية لأكثر من (40) عائلة من ضحايا غرق العبارة في الموصل ، وبواقع (400) دولار لكل عائلة ” .
واضاف : ” كما قامت فرق الجمعية بتوزيع منح مالية لأكثر من (60) عائلة متضررة من جراء السيول والفيضانات في منطقة (الراشدية) بمدينة الموصل ، وأيضاً بواقع (400) دولار لكل عائلة متضررة ، بغية مساعدة تلك العوائل في استعادة جزء من ما خسرته جراء السيول التي اجتاحت مناطقهم ” .
يذكر ان فرق الهلال الاحمر العراقي في محافظة نينوى شاركت وبشكل فعال في عمليات انقاذ ضحايا غرق العبارة واسعاف المصابين عن طريق وحدات طبية متنقلة ووصلت الى المكان فور وقوع الحادث ، فضلاً عن المساهمة في البحث وانتشال عددا من جثث الضحايا وتسليمها للجهات المعنية . كما قامت فرق الهلال ومنذ بداية ازمة الفيضانات  بتوزيع المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل المتضررة التي اجتاحت مناطقهم السيول في مدينة الموصل .

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تتبنى تأهيل عددا من المدارس في محافظة ديالى

يعد التعليم واحدا من اهم القطاعات الأكثر تضرراً في المناطق التي شهدت اعمال عنف ، ...