الهلال الاحمر العراقي يوزع مواد غذائية واغاثية للعوائل النازحة من الموصل الى محافظتي النجف وكربلاء

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من 600 سلة غذائية واغاثية للعوائل النازحة من الموصل وكركوك الى محافظتي كربلاء والنجف . حيث قام كادر فرع كربلاء بتوزيع 261 سلة غذائية واغاثية في مناطق الصافية واحياء الرسالة , النصر والانتفاضة وعدد من الحسينيات على طريق النجف كربلاء . ويواصل كادر الفرع بعمليات المسح المستمر للعوائل النازحة التي تجاوز عددها الـ1700عائلة من محافظات الموصل ,صلاح الدين وكركوك والتي سكنت عدد من الاحياء في المدينة والجوامع والحسينيات ومدن الزائرين التابعة للعتبتين الحسينية والعباسية وتم نصب مخيم للنازحين في شارع احمد الوائلي يتكون من اربعة سرادق يتسع لـ 300 شخص يكون محطة استراحة للعوائل التي تصل للمدينة ومجهز بالمواد الغذائية والاغاثية . وفي النجف قام كادر الفرع بتوزيع اكثر من 300 سلة غذائية واغاثية للعوائل النازحة من الموصل وكركوك .

فرق الهلال الاحمر العراقي اثناء توزيع المساعدات الانسانية
فرق الهلال الاحمر العراقي اثناء توزيع المساعدات الانسانية

وبين كادر الفرع ان العوائل توزعت في مداخل الكوفة وحي النصر والمهندسين والعتبة العلوية المقدسة وبلغ عدد العوائل النازحة حتى الان اكثر من 2000 عائلة.

جانب من عمل فرق الهلال الاحمر العراقي
جانب من عمل فرق الهلال الاحمر العراقي

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

التوعية من مخاطر الهزات الارضية

ملاحظة: يمكنكم تحميل المحتوى من خلال الزر ادناة : نصائح التأهب للمواطنين في حالات الطوارئ تطبيق #معا_لسلامتك ...