الهلال الاحمر العراقي يوزع مواد غذائية للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في هيت غربي الانبار

English

اعلنت جمعية الهلال الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها مواد غذائية واغاثية للعوائل العائدة الى مناطق سكناها في هيت غربي الانبار .
وقالت الجمعية في بيان : ان فرق الهلال الاحمر العراقي في الانبار استطاعت الدخول الى مدينة هيت بعد عودة العائلات النازحة الى مناطقها ولصعوبة دخول المدينة بعد تضرر طرقها الرئيسة ، قامت فرق الاغاثة بنقل المواد الغذائية عن طريق الزوارق النهرية حيث تم توزيع مواد غذائية واغاثية لأكثر من 1500 شخص .
واضاف : ان فرق الهلال هي المنظمة الوحيدة التي استطاعت الدخول الى المدينة بعد ان تم تأمينها ، كما اثنى جميع وجهاء المناطق العائدة على الدور الذي لعبته الجمعية في اغاثة العوائل كون فرق الهلال كانت قد استقبلتهم سابقا اثناء نزوحهم وتم ايوائهم في مخيم كيلو 18 كيلوا غرب الرمادي ولان تم تقديم المواد الغذائية لهم اثناء عودتهم الى مناطقهم .
في السياق ذاته قامت فرق الهلال الاحمر العراقي بتوزيع حصص غذائية واغاثية لأكثر من 500 نازح من مناطق عنة وراوى تم ايوائهم في مخيم 18 كيلو غرب الرمادي حيث شمل التوزيع جميع العائلات النازحة في المخيم.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل المتضررة منازلها في مناطق دربندخان وحلبجة

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نصب 330 خيمة مجهزة بمواد غذائية واغاثية للعوائل للعوائل ...