الهلال الاحمر العراقي يوزع يوميا اكثر من ( 12) الف وجبة غذائية ساخنة ويوفر اكثر من ( 300) الف لتر من المياه للعوائل النازحة في جميع محاور النزوح

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها يوميا اكثر من (12) الف وجبة غذائية ساخنة وتوفير اكثر من 300 الف لتر يوميا من المياه للعوائل النازحة في جميع محاور النزوح.
وقالت الجمعية في بيان ”  ان فرق الهلال الاحمر المنتشرة في مخيمات (حمام العليل، مخيم المدرج ، مخيم سيطرة العقرب (مركز استقبال) ،مخيم جدعة (1،2،3،4) مخيم الحاج علي، مخيم خازر ، مخيم حسن شام (2،3) ، مخيم جمه كور، مخيم النركزلية ) تقوم يوميا بطبخ اكثر من 12 الف وجبة غذائية متنوعة عن طريق مطابخها في المخيمات وقد بلغ عدد الوجبات الغذائية الساخنة الموزعة منذ بداية احداث الساحل الايمن وحتى الان اكثر من (240) الف وجبة ، فضلا عن توزيع اكثر من (50) الف قطعة خبز يوميا للعوائل النازحة عن طريق مخابز الهلال الاحمر التي تم نصبها داخل المخيمات وقد وزعت فرق الهلال حتى الان اكثر من ثلاثة ملاين رغيف خبز باعتباره مادة غذائية اساسية “.
واضاف البيان ” : قامت فرق الهلال بنصب محطات مياه (M40) في مخيمات حسن شام وخازر و نصب ثلاث محطات مياه (RO) في مخيمات الجدعة ، لتوفير المياه لمخيمات النازحين حيث توفر هذه المحطات اكثر من (300) الف لتر يوميا من المياه للعوائل النازحة في تلك المخيمات ” .
هذا ولا تزال فرق الهلال الاحمر مستمرة بتوزيع المساعدات الغذائية والاغاثية للعوائل النازحة في مخيمات النزوح في محاور (صلاح الدين والقيارة ، ومحور اربيل ، ومحور دهوك ) بالتعاون مع الشركاء في الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر منذ بداية ازمة نزوح الساحل الايمن لمدينة الموصل  وحتى الان .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع مساعدات غذائية واغاثية لأكثر من 950 عائلة عائدة الى مناطق سكناها في الانبار

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيع مساعدات غذائية واغاثية لاكثر من 950 عائلة عائدة ...