الهلال الاحمر العراقي يوزع 1000 سلة غذائية الى العوائل الاشد ضعفا في ديالى

11اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها 1000 سلة غذائية الى العوائل الأشد ضعفا في محافظة ديالى ، و شملت هذه الخطة جميع اقضية المحافظة بعد اجراء استبيان على العوائل . حيث قام كادر الفرع بتوزيع (200) سلة غذائية في قضاء الخالص و(200) سلة في قضاء المقدادية و(200) سلة في قضاء بلدروز و (150) سلة في قضاء خانقين و(250) سلة غذائية على العوائل في قضاء بعقوبة ، فضلا عن وزيع 40 سلة غذائية للعوائل النازحة من محافظة الانبار الى قرى محافظة ديالى.
222من جهة اخرى نظم كادر الفرع دورة لتعليم فن الخياطة والتفصيل بالتنسيق مع مكتب الهلال في قضاء المقدادية ،شاركت فيها (20) امرأة متعففة،تم خلالها اعطاء محاضرات نظرية وعملية من قبل مدربات متخصصات في هذا المجال وفي نهاية الدورة تم توزيع هدايا عبارة عن (ماكنة خياطة مع ملحقاتها ) على المميزات في الدورة ، اضافة الى توزيع هدايا رمزية على بقية المشاركات .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي ينصب الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة خلال افتتاح المؤتمر الاقليمي العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر

نصبت جمعية الهلال الاحمر العراقي الفنان نصير شمة سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الاحمر العراقي جاء ...