الهلال الاحمر العراقي:عدد العوائل النازحة من الشرقاط بلغ (4224) عائلة وفرقنا تستنفر جهودها لاغاثتهم

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن نزوح (4224) عائلة من الشرقاط الى منطقة الحجاج في صلاح الدين . ومنذ انطلاق عمليات تحرير الشرقاط ولحد الان وصل عدد العوائل النازحة الى (4224) عائلة اي مايقارب (21) الف نازح توزعوا على الاماكن العامة وبعض هياكل البنايات وبعضهم لجأوا الى أقاربهم داخل مدينة تكريت فيما انتقل البعض منهم الى بغداد وكركوك .
وتقوم فرق الهلال الاحمر العراقي بتقديم المساعدات الغذائية والاغاثية على مرحلتين، الاولى في مخيم الحجاج المخصص لاستقبال النازحين والثاني داخل مدينة تكريت . هذا وقد قامت فرق الهلال الاحمر بتوزيع مواد غذائية على (10) آلاف نازح ، فضلا عن توفير مياه شرب لأكثر من (19) الف نازح ، كما وزعت الجمعية حليب اطفال لأكثر من (500) طفل ، وتوزيع الخبز لاكثر من (17) الف نازح ، كما عززت الجمعية مساعداتها الإغاثية بإرسال قافلة مساعدات محملة (50 ) طنا من المواد العذائية . وفي السياق ذاته تقوم فرق من متطوعي الهلال الاحمر بتقديم خدمات الإسعاف الأولي وفحص ومعالجة المرضى ميدانيا وتقديم الدعم النفسي والتوعية من الأمراض الانتقالية مستهدفة اكثر من ( 28) الف نازح.

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...