الهلال الاحمر العراقي : 25 الف حصة اغاثية وغذائية عدد المساعدات الانسانية التي قدمت لأكثر من (8000) عائلة متضررة جراء الفيضانات في العراق

22

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن تقديمها (25) الف حصة اغاثية وغذائية ومستلزمات معيشية كمساعدات انسانية قدمت من قبل كوادر الهلال الاحمر العراقي الى (8300) عائلة متضررة جراء الفيضانات التي اجتاحت العراق مؤخرا . وقال الامين العام المساعد محمد الخزاعي : ان الجمعية شكلت فرق طوارئ اغاثية في المحافظات قامت باغاثة العوائل المتضررة والتي بلغت (8300) عائلة تضررت منازلها بسبب الامطار وقدمت مساعدات انسانية بلغت اكثر من (25) الف حصة اغاثية وغذائية ومستلزمات معيشية بعد ايواء عدد من العوائل في مخيمات مجهزة بمواد غذائية واغاثية .
حيث قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في العاصمة بغداد وهي : الزعفرانية ومدينة الصدر وابو دشير والكاظمية وابوغريب وحي النضال والمحمودية وجكوك والكريعات والكسرة وحي النصر

32

وفي النجف قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية لمناطق حي العسكري ووحي الانصار وشارع المدينة ومنطقة مظلوم والاساويد والرهيمية والرهبان والحياضية والرملة ومنطقة سيد علي . اما في بابل قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في مركز الحلة وحي المعلمين ووحي الجمعية والمسيب والهاشمية والاسكندرية وابو غرق ومنطقة السدة والمدحتية والبكرلي .
وفي الديوانية قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في حي الفرات وحي الامام الصادق وحي الصدر الرابع وحي الصدر الثاني وحي العسكري شارع 30 وحي الامير ومنطقة العكبة وحي الشرطة .
اما في ذي قار قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في النصر والجبايش وحي سومر واريدو والعكر الثورة والمهدية والفهود والرفاعي وسوق الشيوخ .
من جهتها قامت فرق طوارئ الهلال الاحمر في واسط بتقديم المساعدات الانسانية للعوائل المتضررة في قضاء العزيزية ومنطقة شتيت والنزهة والحزام والاخضر والوافدين .
وفي السماوة قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في حي 9نيسان وطريق آل عبس وحي العسكري والوركاء والمملحة ووادي خرز والعنيد الخضر والسلمان والرميثة.
اما في كربلاء قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في حي السجاد وحي الفرات والامن الداخلي والحي العسكر /16 وقاطع الفرات /2
. وفي ديالى قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في قرى المرفوع وقرية المشروع وقرية الشوهاني.
اما في نينوى قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في قضاء سنجار .
وفي ميسان قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة التي تعرضت لها قرى المصطفى وعلي الشرقي والبتيرة .
وفي الانبار قامت فرق طوارئ الهلال بتقديم المساعدات الانسانية للمناطق المتضررة في الفلوجة وهيت.
وما زالت فرق طوارئ الهلال الاحمر متواجدة وهي تقوم بعمليات لتفريغ المناطق من مياه الامطار عن طريق نصب مضخات لتفريغ المياه مع الجهات الحكومية الساندة وبمساعدة الجيش والشرطة

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

فرق الهلال الاحمر العراقي تقدم خدمات طبية وتوعوية لقوافل حجاج بيت الله الحرام

قامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمرالعراقي في محافظة صلاح الدين بتشكيل مفارز طبية لأستقبال وتقديم ...