الهلال الاحمر: تأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في محافظات كركوك و واسط والبصرة

اكملت جمعية الهلال الأحمر العراقي وبالتعاون مع الصليب الأحمر السويدي وبتمويل من الاتحاد الدولي، تأهيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المرضى المصابين بفايروس كورونا في كل من محافظة كركوك و واسط والبصرة.
وقال نوار عبد القادر مدير قسم البناء والإصحاح في الجمعية: إن فرق الهلال الأحمر العراقي أكملت تأهيل 10مراكز صحية و مستشفيين في ثلاثة محافظات هي كركوك و واسط والبصرة. ففي كركوك تم تأهيل مستشفى البصر ومستشفى الشفاء 14 ومركز سنجار الصحي، مركز العروبة الصحي، مركز 90الصحي. أما في واسط فتم تأهيل مركز عبد الزهرة الصحي، مركز عبدالله بن رواحه، مركز آلبو محمد. أما البصرة فقد تم تأهيل مركز الحوطه الصحي، مركز العباس الصحي، مركز شارع 60الصحي.
وأضاف عبد القادر: أن أعمال التأهيل تضمنت ترميم وصيانة الحمامات والمغاسل واستبدال أنابيب المياه التالفة والمتهالكة بأنابيب جديدة، وإعادة تأهيل وصيانة مجاري المياه الثقيلة، فضلاً عن نصب برادات ماء ومنظومات فحص مختبري دقيق للمياه.
واشار عبد القادر: ان الهدف من اعادة تأهيل تلك المراكز الصحية والمستشفيات هو المساهمة في زيادة وتيرة وفعالية المنضومة الصحية في البلاد ، والسعي لدخول تلك المراكز الصحية والمستشفيات خط الخدمة في مواجهة الارتفاع المتزايد لحالات الاصابة بفايروس كورونا وتداعيات هذا الوباء الخطير.

شاهد أيضاً

لمساعدتهم في تعدي الأزمة
الهلال الاحمر يقدم منحا مالية لعوائل الضحايا والمتضررين من تفجير ساحة الطيران

وزعت جمعية الهلال الأحمر العراقي منحا مالية لعوائل الشهداء والجرحى والمتضررين من تفجير ساحة الطيران ...