الهلال الاحمر تكثف دورات المسعفين وتخرج (500) موظف في بابل على الاسعافات الاولية

اعلنت جمعية الهلال الاحمرالعراقي في محافظة بابل ، تخرج (500) منتسب و(18) فريقا وتشكيلا من موظفي الدوائر الحكومية بعد اجتيازهم التدريب على التدخل السريع لأنقاذ المصابين واسعافهم.
حيث نظمت فرق الهلال احتفالية كبيرة في قاعة عشتار وسط الحلة تحت شعار ( كن مسعفا لتضيء الحياة من حولك ) لمناسبة تخرج دورات المسعفين من دوائر الدولة . وقامت فرق الهلال بالتعاون مع دوائر الدولة بتدريب موظفيها بدورات على التدخل السريع لانقاذ المصابين واسعافهم حيث تم تدريب (500) منتسب قسموا الى (18) فريقا وتشكيلا من موظفي الدوائر الحكومية التابعة للاقضية والنواحي ومركز مدينة الحلة .
وضمت هذه الفرق والتشكيلات قيادة شرطة بابل وفريق مديرية المرور وفريق مديرية الدفاع المدني وفريق مديرية التربية وفريق ديوان محافظة بابل وفريق موظفي الدوائر الحكومية التابعة لقضاء المسيب وفريق موظفي دوائر قضاء الهاشمية وفريق موظفي دوائر قضاء القاسم وفريق موظفي دوائر قضاء المحاويل وفريق موظفي الدوائر الحكومية التابعة لناحية الاسكندرية وفريق ناحية السدة وفريق ناحية النيل وفريق ناحية جبلة وفريق ناحية الشوملي وفريق ناحية الحمزة الغربي .
وتستمر فرق الهلال في تدريب الجميع على الاسعافات الاولية لأنها الطريقة المثلى لانقاذ حياة المواطنين ضمن خطة علمية مدروسة وضعتها الجمعية من اجل وضع مسعف في كل دائرة أو حي أو منطقة أو مدرسة وحتى في الدور السكنية لأن المحافظة تحتاج لفرق الاسعافات الاولية من اجل حماية المدنيين من الحوادث المختلفة من حوادث الارهاب وحوادث الطرق والحريق وغيرها  وبعدها يتم توزيع شهادات خاصة معترف بها بالاسعافات الاولية لجميع المشاركين .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...