الهلال الاحمر في النجف الاشرف: يلبي مناشدة اهالي قرية الرهيمة

أجرى فرع النجف للهلال الأحمر كشفا ميدانيا على قرية الرهيمة الواقعة في منطقة بحر النجف تلبية لمناشدة أهالي المنطقة الى جمعية الهلال الأحمر وذلك لحاجة المنطقة الى نصب محطة تحلية المياه نتيجة حدوث نقص حاد في المياه الصالحة للشرب .
من جانب اخر يقوم الفرع بعمل استبيان عن العوائل المتعففة والارامل والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة النجف الاشرف والعمل مستمر لاكمال البيانات الخاصة بهذا الاستبيان .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر
بعثة طبية من الصليب الأحمر الصيني ستصل إلى العراق اليوم مع دفعة مساعدات طبية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الأربعاء، عن وصول بعثة طبية ثانية من الصليب الأحمر الصيني ...