الهلال الاحمر في النجف والديوانية يقدمان الخدمات لزائري الامام الحسين (ع)

report_206_img_1

قامت جمعية الهلال الاحمر العراقي في النجف والديوانية بتقديم الخدمات الصحية والغذائية للزائرين المتوجهين صوب كربلاء المقدسة سيرا على الاقدام . حيث كادر فرع النجف بتقديم خدماتها الى الزائرين المتوجهين الى كربلاء وتضمنت الخدمات تقديم المستلزمات الطبية من ادوية واسعافات اولية فضلا عن المأكل والمشرب وتوفير مبيت مريح للزائرين عن طريق المخيمات المجهزة بالافرشة والبطانيات حيث تم نصب اكثر من 120 خيمة استراحة للزائرين.

report_206_img_2

هذا وقد نشر فرع النجف 11 مفرزة طبية موزعة على الطرق المؤدية صوب كربلاء فضلا عن نشر المفارز الجوالة لتقديم الخدمات الطبية ، بمشاركة اكثر من 300 منتسب ومتطوع في جمعية الهلال الاحمر . اما في الديوانية استقبلت مفارز جمعية الهلال الاحمر العراقي اكثر من (9580) زائرا حيث قام كادر فرع الديوانية بتقديم الخدمات الصحية والغذائية والاسعافات الاولية لهم .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

غرق العشرات من  المواطنين إثر انقلاب عبارة نهرية في الموصل وفرق الهلال تتدخل لانقاذ المصابين

غرق العشرات من المواطنين ، اليوم الخميس، إثر انقلاب عبارة في  “الجزيرة السياحية” بالموصل. وفقد ...