الهلال الاحمر في بابل : يلقي محاضرات صحية على الطلبة بالمخيم الكشفي السنوي للمدارس

report_68_repo_68-1القت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع بابل محاضرات صحية بالمخيم الكشفي السنوي للمدارس الذي اقامته مديرية تربية محافظة بابل في اعدادية الحلة المهنية وتضمنت مشاركة الهلال نصب خيمة تحمل شعار الهلال الاحمر كذلك نصب مفرزة طبية وذلك لتقديم الاسعافات الاولية للمشاركين في المخيم من طلبة المدارس كما قام الفرع بالقاء محاضرات تعريفية بالحركة الدولية للصليب الاحمر ومبادئها ونشاطات الجمعية فضلا عن القاء محاضرات توعية صحية عن الاسعاف الاولي .

report_68_repo_68-3وقد لاقت مشاركة الهلال الاحمر اقبالا وثناء كبيرا من قبل السادة الحضور والمشاركين في المخيم لما تقدمه الجمعية من خدمات انسانية . من ناحية أخرى وزع الفرع مساعدات انسانية للعوائل المتعففة والمتضررة في قرية حمزة الدلي حيث تعرضت بيوتهم الطينية الى الانهيار والسقوط جراء التعرض للأمطار والسيول وكان عدد الحصص الاغاثية (73 ) حصة وخيم عدد (10 ) نصبت كمأوى للعوائل المتضررة . كما زار الفرع قضاء المسيب / ناحية السدة واجرى مسحا ميدانيا للعوائل المتعففة وقام مكتب المسيب للهلال الاحمر بنصب خيمة لاحدى العوائل الفقيرة في الناحية اضافة الى تجهيزها بحصة اغاثية ومبردة هواء وحليب اطفال من جانب ذي صلة زار الفرع دار الزهور للايتام بمناسبة يوم اليتيم العربي وقام بتوزيع الهدايا على الاطفال الايتام وذلك لرفع الروح المعنوية لديهم كذلك قام الفرع بتقييم احتياجات الدار من اجل تامينها . و اقام الفرع ندوة تثقيفية وتوعوية بمناسبة اليوم العالمي للتدرن بالتعاون مع دائرة صحة بابل في كلية التربية الفنية ودارت الندوة حول مرض التدرن وطرق الوقاية منه بمشاركة أطباء اختصاص وحضور عدد كبير من الطلبة وأعضاء مجلس المحافظة وعدد من المسؤولين وقام الفرع بتوزيع الهدايا والمطبوعات الخاصة بالتوعية من مرض التدرن على المشاركين في الندوة .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

رسالة رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر حول مواجهة كورونا