الهلال الاحمر في بابل يوزع سلات غذائية للعوائل النازحة وكربلاء تقدم برامج الدعم النفسي

Englsih

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي في بابل عن توزيعها 310 سلة غذائية للعوائل النازحة في قضاء المسيب شمالي المحافظة . حيث قامت فرق الهلال الاحمر بتوزيع السلات الغذائية وفق استبيان مسبق من قبل فرق الهلال الاغاثية في القضاء للإطلاع على اوضاع العوائل التي تعيش وضعا انسانيا صعبا وتحتاج الى مساعدات عاجلة حيث بلغ عدد العوائل 310 يسكنون اغلبهم في المدارس ، لذلك قامت فرق الهلال الاحمر بتوفير الماء والغذاء لتلك العوائل .
من جهة اخرى قامت فرق الهلال الاحمر العراقي في كربلاء بتقديم برامج الدعم النفسي  للعوائل النازحة التي تسكن  الحسينيات على طرق كربلاء النجف الاشرف . حيث قام كادر الفرع بتنظيم برامج دعم نفسي والقاء محاضرات للعوائل النازحة فضلا عن تنظيم برامج ترفيهية وتوزيع لعب اطفال، هذا وتواصل فرق الهلال الاحمر تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للنازحين فضلا عن برامج الدعم النفسي التي تساهم في حل المشاكل النفسية التي تعاني منها الاسر والاطفال النازحين .

3
تواصل فرق الهلال الاحمر تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للنازحين

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي : ارتفاع عدد القتلى جراء الهزة الارضية الى 10 اشخاص ونصب مخيم لايواء العوائل المتضررة في دربندخان وحلبجة

ارتفع عدد الوفيات جراء الهزة الارضية التي وقعت في العراق الى عشرة اشخاص بعد وفاة ...