الهلال الاحمر العراقي يستقبل اكثر من ( 7500) نازح حتى الان وفرقنا الاغاثية تستنفر جهودها لإغاثتهم

English

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن استقبالها اكثر من 7500 نازح من مختلف قرى ومناطق محافظة نينوى بواقع 1511 عائلة تم ايوائهم في مخيمات الخازر وزليكان وجدعة منذ بداية الاحداث وحتى الان.
وقالت الجمعية في بيان لها ” ان فرق الهلال الاحمر سجلت دخول (7600) نازح توزعوا  بين مخيمات الخازر شمالي الموصل والذي يأوي 2435 نازحا ومخيم زليكان الواقع في قضاء الشيخان في محافظة دهوك والذي يأوي 1600 نازح ومخيم الجدعة في القيارة والذي يأوي اكثر من 3500 نازح  .
واشار البيان :” ان فرق الهلال المنتشرة في المخيمات قامت باستنفار جهودها الاغاثية لإيواء النازحين واحتواء ازمة النزوح وقامت بتوفير وجبات غذائية سريعة ومياه للعوائل النازحة فضلا عن توزيع المساعدات الاغاثية لهم  .
هذا وقامت الفرق الصحية التابعة للهلال الاحمر بتقديم خدمات صحية واسعافات اولية وعلاجات ونقل بعض الحالات الى المستشفيات، فضلا عن تنظيم محاضرات دعم نفسي للعوائل النازحة والاطفال وقد بلغ عدد المستفيدين اكثر من 3000 شخص من مختلف الفئات العمرية في مخيمات النزوح .
يذكر ان فرق الهلال مازالت حتى الان مستمرة في استقبال العوائل النازحة عن طريق فرقها الاغاثية المنتشرة في مناطق النزوح .

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر العراقي يوزع اكثر (1900) سلة غذائية لعوائل احياء ايمن الموصل

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن توزيعها اكثر من (1900) سلة غذائية متكاملة للعوائل المتضررة ...