الهلال الاحمر العراقي يوقع مذكرة تفاهم مشتركة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر

English

وقعت جمعية الهلال الاحمر العراقي مذكرة تفاهم مشتركة مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر للتأكيد على الاهداف المشتركة في تلبية الاحتياجات الانسانية لضحايا الاوضاع الراهنة للشعب العراقي وزيادة فعالية العمل الانساني المشترك الذي تقوم به مكونات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر لتوسيع التضامن المستقبلي في العمل الانساني.
وقد وقعت الاتفاقية بين الطرفين بتيسير جمعية الهلال الاحمر الايراني ، وقد اعرب الطرفان عن شكرهما للمبادرة الكريمة لجمعية الهلال الاحمر الايراني التي وفرت السبل الناجعة لتوقيع الاتفاقية بين الطرفين.

image-0ca111d57b7a9d41bf9ebcca670313f95a97dc847d5644f3cf03af54d258b1a2-V

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر العراقي: ارتفاع إعداد ضحايا الهزة الارضيّة الى ٨ قتلى واكثر من ٤٠٠ جريح

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن ارتفاع إعداد ضحايا الهزة الارضيّة التي ضربت مدن العراق ...