انطلاقا من مبادئها الانسانية
الهلال الاحمر العراقي يوفر المياه الصالحة للشرب للعوائل المتعففة في بغداد وعموم المحافظات

English

تعمل جمعية الهلال الاحمر العراقي وفق مبدئها الانساني على توفير الخدمات للفئات الاشد ضعفا في المجتمع ، حيث قامت بتجهيز المناطق النائية والعوائل المتعففة بالمياه الصالحة للشرب من خلال نصب منظومات تصفية وتنقية وتعقيم المياه في عدة محافظات ، وهذه المحطات تهدف لايصال المياه النقية والصالحة للشرب الى المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات ، فضلا عن القضاء على الامراض التي تنتقل عن طريق المياه الملوثة وخاصة الكوليرا والاسهال الوبائي ، اضافة الى التخفيف عن كاهل العوائل المتعففة لصعوبة الحصول على المياه النقية من مناطق ابعد كون المياه الصالحة للشرب لا تصل اليهم بصورة منتظمة . لذلك قامت الفرق الهندسية التابعة للهلال الاحمر بنصب محطات لتصفية مياه في عدد من المحافظات التي تعاني فيها القرى النائية من شحة مياه الشرب .
فقد تم نصب اربعة محطات لتصفية وتنقية المياه في القرى التابعة لمحافظة بغداد وتم نصب وتشغيل اربع محطات في قرى (الجعارة ، العميمة ، الشاخات ، الوردية) تعمل بطاقة انتاجية تبلغ (24000 لتر/ يوميا) وبلغ عدد المستفيدين منها اكثر من 10 الاف نسمة . وتعمل هذه المحطات بمعدل 12 ساعة في اليوم الواحد لزيادة الطلب على المياه من قبل المواطنين وخصوصا في فصل الصيف.
وتعتبر مشكلة شحة المياه الصالحة للشرب من المشاكل التي يعاني منها المواطن العراقي وخاصة في المناطق النائية وهنا يأتي دور الهلال الاحمر العراقي في تقديم المساعدة في نصب محطات تصفية المياه في تلك المناطق التي تفتقر الى وجود مثل هذه المشاريع .
في محافظة بابل تم نصب (6) محطات لتصفية وتنقية المياه موزعة على عدد من القرى البعيدة عن مركز المحافظة ، حيث تم تشغيل هذه المحطات في مناطق ( راشد الحمد ، قرية الجلغم ، ناحية جبلة ،ناحية الشوملي، منطقة الكوام، قضاء المسيب) وتعمل هذه المحطات بطاقة انتاجية تبلغ (84000 لتر/ يوميا ) وبلغ عدد المستفيدين من خدماتها اكثر من (22) الف مستفيد. وتعمل هذه المحطات بمعدل 12 ساعة في اليوم الواحد . اما في محافظة واسط فقد قامت الفرق الهندسية التابعة للهلال الاحمر بنصب ثلاث محطات في مناطق (قرى المكاسب ، ناحية جصان ، قرية الفداء ) تعمل هذه المحطات بطاقة انتاجية تبلغ (36000 لتر /يوميا) وبلغ عدد المستفيدين من خدمات هذه المحطات اكثر من 6 الاف مستفيد.
وتعمل جمعية الهلال الاحمر العراقي على وضع خطط مستقبلية لنصب عدة محطات لتصفية المياه في قرى محافظات (الديوانية ، ميسان، النجف ، كربلاء، المثنى ، ديالى ، كركوك ، الانبار) لكونها من المشاريع الانسانية التي تخدم مجتمعاتنا وتساهم في القضاء على انتشار الامراض والأوبئة التي تنتقل عن طريق المياه الملوثة .

DSC_0250 DSC01202

عن الهلال الاحمر العراقي

هي جمعية إنسانية وطنية مستقلة عملها تخفيف الآلم ومعاناة أبناء المجتمع من دون تمييز في أوقات السلم والحرب أثناء الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وتعد الجمعية واحدة من الجمعيات الفعالة في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر. ويعتمد عمل الجمعية على مبدأ العمل التطوعي حيث يعتبر القاعدة الأساسية في عمل جمعية الهلال الأحمر العراقي وقد التزمت الجمعية منذ بداية تأسيسها بمبدأ العمل التطوعي الذي يعتبر من المبادئ الأساسية للحركة الدولية. والخدمة التطوعية هي تجسيد للمبادئ الأساسية للحركة الدولية والهلال الأحمر حيث يعتبر المتطوعين الركيزة الأساسية لعمل الجمعية فالإغاثة التطوعية لا تعمل لأجل أي مصلحة وتهدف الى توفير الإغاثة التطوعية دون أن تسعى إلى تحقيق أي ربح.

شاهد أيضاً

ارتفاع اعداد النازحين الى اكثر من (2400) عائلة من قضاء تلعفر وفرق الهلال تستنفر جهودها لاغاثتهم

اعلنت جمعية الهلال الاحمر العراقي عن ارتفاع اعداد العوائل الى اكثر من 2400 عائلة من ...