بعد استبيانات ميدانية قامت بها فرقها في محافظات البلاد الهلال الاحمر :
توزيع أكثر من 15 الف سلة غذائية على العوائل المتأثرة بجائحة كورونا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن توزيع أكثر من 15 الف سلة غذائية على العوائل المتعففة والمتأثرة بجائحة كورونا.
وقال أحمد الجبوري مدير قسم الكوارث في الجمعية: ” إن فرق فروع الجمعية في المحافظات باشرت بتوزيع مواد إغاثية وغذائية، فقد تم توزيع أكثر من (15 الف) سلة غذائية في عموم محافظات البلاد على العوائل المتأثرة بجائحة كورونا، فضلا عن العوائل المتعففة “.
وبين الجبوري ” أن التوزيع تم بعد إعداد خطة مسبقة اعتمدت على استبيانات ميدانية قامت بها فرق الهلال الأحمر شملت محافظات البلاد كافة، وتم تشكيل فرق التوزيع بالاعتماد على قاعدة البيانات التي أعدت لهذا الغرض”.
وكانت البلاد قد تأثرت بجائحة كورونا التي تسببت في شلل الاقتصاد في كل أنحاء العالم، وكان تضرر العوائل ذات الدخل المحدود ومعدومة الدخل كبيرا.
وأكد مدير قسم الكوارث ” إن عملية التوزيع أخذت بنظر الاعتبار عدد سكان كل محافظة، ونسبة الفقر فيها ، مراعية جانب المحرومية والعوز، والاستعانة بقاعدة بيانات التأثر بالإصابة وعدد المصابين بوباء كورونا في كل محافظة”
وكانت وزارة التخطيط قد أشارت الى إن ” نسبة الفقر بسبب جائحة كورونا في العراق وصلت الى 40% في عام 2020 وهو رقم طارئ بعد أن كانت في العام الماضي 23% وفق مؤشرات الجهاز المركزي للإحصاء”.
يشار الى أن جمعية الهلال الأحمر باشرت بتوزيع المساعدات الاغاثية والغذائية استمرارا لحملاتها السابقة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، فقد وزعت أكثر من (65 الف) سلة غذائية على العوائل الفقيرة والمتعففة خلال جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

الهلال الاحمر : تأهيل 28 مركزا صحيا في 6 محافظات

انجزت جمعية الهلال الاحمر العراقي بالتعاون مع الصليب الاحمر النرويجي تأهيل عدد من المراكز الصحية ...